الوطن

الاحتياطيون يثورون على بن غبريط بسبب إجراءات الحصول على منصب عمل

طالبوا الوزيرة بتوظيفهم بشكل رسمي دون المرور على مسابقة التوظيف القادمة

 

 

هدد من جديد الأساتذة الناجحون في مسابقة توظيف 2016 المدرجين في القوائم الاحتياطية بالعودة إلى الشارع من جديد في حال ما لم تلتزم وزيرة التربية نورية بن غبريط بالوعود التي أطلقتها عليهم سابقا، والرامية إلى حصولهم على منصب عمل بشكل آلي، وعاد هؤلاء للاحتجاج أمس أول عبر غالبية ولايات الوطن، ينتظر أن تتجدد مستقبلا، رافضين قرار تراجع وزيرة التربية حول مدة استغلال القوائم الاحتياطية التي كانت قد وعدت بها إلى غاية نهاية ديسمبر 2017.

وخلال الاحتجاجات التي عرفت خروج قوي للأساتذة الاحتياطين استنكر هؤلاء لجوء وزير التربية نورية بن غبريط إلى تغيير آجال الاعتماد على القوائم الاحتياطية حيث بعد أن صرحت حسبهم بأنها ستواصل العمل على استغلالها إلى غاية نهاية ديسمبر 2017، والعمل على توظيف آخر للاحتياطيين في مناصب دائمة تراجعت عن هذه الوعود وحددت تاريخ 27 أفريل الحالي كآخر أجل أمام هؤلاء للتسجيل على الأرضية الرقمية للحصول على منصب عمل.

ورفض هؤلاء الأساتذة المشاركة من جديد في مسابقة توظف المنتظر تنظيمها نهاية جوان المقبل باعتبار انهم ناجحون اصلا في مسابقة توظيف 2016، داعين الوزيرة إلى الابقاء على وعودها التي قطعتها لهم السنة الماضية.

وهدد الأساتذة الاحتياطيون بنقل احتجاجاتهم إلى مقر وزارة التربية في حالة اصرار الوزيرة الوصية على تنفيذ قراراتها الجديدة، بالنظر إلى أن المناصب الشاغرة موجودة بالآلاف وتكفي لتوظيف جميع الاحتياطيين.

وسبق وأن دعت الوزارة المدراء على ضمان الاعلام والاشهار الواسعين للعملية بكل الوسائل المتاحة على أن يتم تعميم المترشحين بعد استكمال التكوين التحضيري الأولى بصفة متربصين في الرتب القاعدية أستاذ مدرسة الابتدائية وأستاذ التعليم المتوسط والثانوي حسب الحالة ابتداء من 1سبتمبر 2017.

وتؤكد الوصاية على وجوب إلزام المترشح المستدعي الالتحاق بالتكوين التحضيري الأولى خلال الآجال التي ستحدد لاحقا مع إلزامه على عدم المشاركة في مسابقة التوظيف الخارجي التي ستنظم في 29 جوان المقبل على أن يتم الالتحاق بالمنصب الشاغر المعين ابتداء من 1سبتمبر القادم، حسب الترتيب الاستحقاقي على مستوى المؤسسات التعليمية.

كما يلزم المترشحون على المصادقة على الالتزام في البلدية في حالة عدم المصادقة عليه يعتبر لاغيا وعديم الجدوى، وعند ايداع الالتزام المصادق عليه يتم تسجيله في سجل خاص بعد لهذا الغرض، يرقم ويؤرخ ويختم وتسلم نسخة منه للمعني، وأعلم وزارة التربية هؤلاء أنه وفي حال عدم حضور المترشح المستدعى من القوائم الاحتياطية الولائية أو الوطنية حسب الحالة لاستلام وثيقة الالتزام يعضو مباشرة بالمترشح الموالي حسب الترتيب.

سعيد. ح

 

من نفس القسم الوطن