الوطن

توجيه 1450 طبيب أخصائي إلى ولايات الجنوب

ضمن الدفعة المتخرجة الجديدة لسنة 2017

 

 

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف أنه سيتم توجيه 1450 طبيب أخصائي من بين 2400 من الدفعة المتخرجة لسنة 2017 ضمن الخدمة المدنية بمناطق الجنوب".

وأفاد عبد المالك بوضياف، أول أمس، خلال رده عن سؤال شفوي بمجلس الأمة أن هذه العملية ستعمل على القضاء تدريجيا على النقص الفادح الذي كانت تعاني منه مناطق الجنوب والهضاب العليا في مجال عدد الأطباء الأخصائيين مشيرا إلى الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتسهيل مهمة هؤلاء فيما يتعلق بظروف العمل".

وأشار بوضياف في رده على انشغال عضو مجلس الأمة عن ولاية تبسة أن "المنطقة تحظى بالتغطية الصحية اللازمة كافية لتلبية احتياجات السكان وتتمثل في 07 مستشفيات عمومية و06 مؤسسات للصحة الجوارية 33 عيادة متعددة الخدمات تتوفر على 9 قاعات مدمجة مخصصة للولادة".

أما بخصوص إنشاء عيادة متخصصة في جراحة الأطفال بالمنطقة فقال الوزير أن "الوزارة ستتكفل بهذا الانشغال حسب الإمكانيات والظروف المتاحة، مذكرا ان "العيادات المتعددة الخدمات التي تشتغل بنظام 24سا/ 24سا عبر القطر والبالغ عددها 723 عيادة عبر القطر تضمن خدمات متخصصة قاعدية معلنا عن توسيع هذا العدد على المدى القريب وفق الاحتياجات الوطنية".

وفي رده على سؤال آخر لعضو مجلس الأمة عن ولاية المدية المتعلق بتذبذب تزويد مستشفى بني سليمان بالأوكسيجين، فأعلن الوزير عن "إنشاء خزان لهذه المادة يضاف إلى عدد القارورات المتوفرة حاليا 48 قارورة وأخرى مخزنة بالمستودع 22 قارورة "، قائلا أن "هذه الكمية كافية لتزويد المستشفى الذي لا يتعدى استهلاكه اليومي 12 قرورة".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن