الوطن

بن غبريط التقيت مع النائب العام وسأعمل على الإفراج عن الأساتذة "لمريني"

شددت على العمل في إطار الطرق القانونية

 

تكتل النقابات المستقلة يشيد بتعاطف الوزيرة مع القضية ويعلق اضرابه
 
تمسكت وزيرة التربية بوعودها بخصوص قضية الاساتذة "لمريني حليمة"، حيث اغتنمت فرصة تواجدها منذ يومين في ولاية الجلفة في إطار زيارة الوزير الأول عبد المالك سلال إلى هذه الأخيرة لتلتقي النائب العام المكلف بالقضية، ووعدت بالعمل وفق الأطر القانونية للإفراج عنها في أقرب وقت، وهو ما رحب واشاد به تكتل النقابات المستقلة التي سارعت الى تعليق الحركات الاحتجاجية التي كانت تهدف إلى تحسيس السلطات الوصية لإعادة محاكمة الاستاذة والافراج عنها.
وأبدت وزيرة التريبة تعطفا كبيرا مع الأساتذة المحبوسة "حلمية لمريني" على خلفية اتهامها على التعدي على تلميذ، وفق ما صدر من معلومات عن امحمدي عبد الكريم، الأمين العام للنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الابتدائي سناباب بالجلفة، مؤكد "ان وزيرة التربية وخلال لقائها بنقابات التكتل تعاطفت مع قضية الاساتذة وأكدت أنها ستتكفل بقضية الأستاذ لمريني حليمة، ومواصلة التحقيق متعهدة الأسرة التربوية بالعمل وفق الأطر القانونية لمساعدة الأستاذة".
وأشار ممثل نقابة"السناباب" ان وزير التربية وقبل لقائهم به كانت قد التقت بالنائب العام، قبل ان تؤكد انها ملمة بالقضية، ووعدت بالعمل وفق الأطر القانونية لمساعدة الاستاذة، علما ان الوزيرة كانت قد أمرت بفتح تحقيق معمق على مستوى مديرية التربية لولاية الجلفة حيث كلفت ذلك مفتشين للنظر في حقيقة اعتداءها على التلميذ والتسبب له في عاهة مستديمة على مستوى العين وفق ادعاءات والد الضحية.
وحسب المين العام للتنظيم النقابي السالف ذكره امحمدي عبد الكريم انه مباشرة بعد لقاء بن غبريط بالشركاء الاجتماعيين قرر تكتل النقابات المستقلة لولاية الجلفة الذي قرر الدخول في إضراب مفتوح عن العمل ابتداء من يوم الأحد المقبل، تعليق الإضراب، وهذا بعد تجاوب الوزيرة مع قضيتهم.
وفي ذات الصدد أصدر تكتل النقابات بيان توضيحي قال فيه " انه بعد اللقاء الذي جمع تكتل النقابات المستقلة مع الوزير الأولى يوم الاثنين 10 أفريل في زيارته للولاية وتسليمه رسالة الى رئيس الجمهورية بشأن المعلمة المسجونة "لمريني حليمة" وبعد اجتماع التكتل مع وزيرة التربية الوطنية وما لمسناه من جدية لدى السلطات في معالجة القضية والأخذ بعين الاعتبار مطلب التكتل تقرر تعليق الحركة الاحتجاجية المقررة ليوم الأحد 16 أفريل.
ويجدد تكتل النقابات المستقلة بإنصاف المعلمة التي لا تزال رهن الحبس على خلفية الاعتداء على تلميذ وتسببها له في عاهة، مع إعادة محاكمتها. داعيا في سياق ذي صلة موظفي قطاع التربية وكافة شرائح المجتمع الجلفاوي الى الالتفاف حول القضية والتجند للاسترجاع حق المربي.
عثماني مريم
 

من نفس القسم الوطن