الوطن

طلبة الجيولوجيا يطالبون سلال بالتدخل لإدراجهم في قوائم التوظيف بقطاع التربية

بعد أن أقصتهم مصالح بن غبريط من مسابقة توظيف الأساتذة الجديدة

 

 
دعا خريجو وطلبة الجيولوجيا تدخل الوزير الأول عبد المالك سلال لدى وزيرة التربية نورية بن غبريط والوظيف العمومي، للتدخل لإنصافهم من الاقصاء في مسابقة توظيف الأساتذة بسبب عدم الاعتراف بشهاداتهم رافضين الظلم الممارس عليهم.
طالب خريجو الجامعة الحاملين لشهادتي ليسانس وماستر في الجيولوجيا، ادراجهم في قائمة التخصصات المقبولة للمشاركة في مسابقة التوظيف الخاصة بشعبة العلوم الطبيعية للطورين المتوسط والثانوي، بالإضافة الى المشاركة في مسابقة التوظيف الخاصة بأستاذ المدرسة الابتدائية، مع العلم حسب قولهم ان كتاب العلوم الطبيعية لكلا الطورين المتوسط والثانوي يحتوي على دروس ووحدات كاملة في تخصص الجيولوجيا، لكنه تم اقصائهم وفق ما نقلته شكوى لهم وبتعسف من المشاركة في مسابقات التوظيف السابقة.
وأضافت الشكوى التي وجهت إلى كل من الوزير الأول عبد المالك سلال ووزيرة التربية نورية بن غبريط وحجار والمسؤول الاول للوظيف العمومي " لقد تعرضنا لجميع اشكال الاقصاء وفي شتى الهيئات، حيث على مستوى وزارة التربية والتعليم تم اقصاء تخصصنا من مسابقات الاساتذة، رغم احقيتنا في مناصب علوم الطبيعية في المتوسط وثانوي".
ونقلت ذات الرسالة" نحن خريجي وطلبة الجيولوجيا عبر 48 ولاية ندرك إدراك كامل وشامل لبرنامجكم، أن اغلب فصول مشاكلنا تدور حول مواضيع الجيولوجية، فكيف لكم وللمرة الثانية على التوالي اقصاء هذا التخصص الجد هام بالنسبة للطلبة في ثانوي أو المتوسط؟ وكذلك هام للدولة الجزائرية كونها تهدف لتحسين القدرات الاقتصادية والإنتاجية.
وفي الأخير جددت رسالة الطلبة مناشدتها للجهات المعنية وعلى رأسهم الوزير الأول عبد المالك سلال للتدخل لمراجعة قرار اقصائهم من المشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة باعتباره مجحف في حقهم ولا ينصفهم".
عثماني مريم
 

من نفس القسم الوطن