الوطن

مداخيل كازنوس بلغت 38 مليار دينار في الثلاثي الأول من 2017 !!

مسجلة ارتفاعا فاق الـ 90 بالمائة

 

كشف المديرُ العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء شوقي عاشق يوسف عن تسجيل ارتفاع في المداخيل بنسبة 93بالمئة وتحصيل 38 مليار دينار خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية.
قال شوقي عاشق يوسف أمس خلال نزله ضيفا على برنامج " ضيف التحرير " للقناة الإذاعية الثالثة أن الاجراءات التحفيزية التي أقرها الصندوق بهدف حث العمال غير الأجراء على دفع اشتراكاتهم سمحت بالرفع من نسبة هذه الاشتراكات ما يُفسر حسبه هذا النمو في المداخيل ومن بين هذه التسهيلات الاستفادة من تخفيض في غرامة التأخر بنسبة 50 بالمائة وفي بعض الحالات بـ 100 بالمائة.
وسجل ذات المسؤول أن الصندوق شهد نقلة نوعية السنوات الأخيرة في مجال تحصيل الاشتراكات مُشيرا إلى أن المؤمنين الجدد بإمكانهم الاستفادة فورا من التغطية الصحية ومنحة التقاعد بعد انتهاء مسارهم المهني، وقال المتدخل في هذا الخصوص إن العمال غير الأجراء الذين لم يتقدموا بعد إلى شبابيك الصندوق لديهم دائما فرصة تسديد اشتراكاتهم وذلك بتسوية وضعيتهم للسنة الجارية والاستفادة من التسهيلات المقدمة لهم.
وبخُصوص توسيع نظام الدفع لحوالي مليون فلاح والذي تعدت نسبة اشتراكهم من 3 إلى 18 بالمائة خلال سنوات فقط أوضح المتحدث أنه في تطور ملحوظ مشددا على دور وزارة الفلاحة في المرافقة لتفعيل العملية أكثر.
دنيا. ع
 

من نفس القسم الوطن