الوطن

زوخ للعاصميين: سنعيد إسكان 4 آلاف عائلة قبل 4 ماي المقبل

أكد مرة أخرى أن العملية لن تتأجل بسبب التشريعيات

 

 

أكد والي الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ أن العملية الثانية والعشرين لإعادة الإسكان ستتم قبل الرابع ماي المقبل حيث ستتم توزيع 4 آلاف وحدة سكنية بين عمومية وإيجاريه اجتماعية.

وأشار الوالي في فوروم الإذاعة أمس إلى أن عملية الترحيل نحو السكنات الجديدة، والتي انطلقت في جوان 2014، بلغت 46 ألف وحدة سكنية، مؤكدا إلى أنه يتم حاليا التحضير للطبعة الثانية والعشرين من العملية التي ستشمل هذه المرة 4 آلاف عائلة ستستفيد من سكناتها اللائقة قبل الرابع ماي المقبل مستبعدا أي تأجيل للعملية حتى لبعد الانتخابات التشريعية حيث قال في هذا الصدد أن الانتخابات لن تعطل عمل الولاية أو المجالس المحلية وستقوم هذه الأخيرة بدورها كاملا في عملية الترحيل مثلما جرت العادة. وأوضح أن "من بين هذا الرقم يوجد ألفا وحدة سكنية ضمن برنامج إيجاري عمومي، بينما ستكون الحصة المتبقية (2000) ضمن سكن اجتماعي ترقوي".

من جهة آخري نفى زوخ وجود تقسيم إداري جديد للعاصمة، مضيفا أن الأمر يتعلق بعصرنة المدينة من خلال إنجاز مشاريع عصرية على غرار مشاريع تحسين المرور التي تتضمن 30 مشروعا يعنى بالمحاور الكبرى للطرقات من أجل فك الإختناق إلى جانب مواصلة أشغال الميترو والسكة الحديدية مشيرا أن هذه المشاريع ستنهي مشاكل الاختناق بالعاصمة الامر الذي يصب في مصلحة المواطن. وهنا أشار والي العاصمة إلى أن مصالحه تشتغل على تحويل بعض الطرقات إلى طرق مزدوجة (محور لافونتان فراش باتجاه وزارة الدفاع، ومحور 5 جويلية ومحور وادي حيدرة) في عدة أحياء وبلديات، مضيفا أن هذا سيكون تدريجيا حتى لا تؤثر هذه العملية على حركة المرور اليومية، وفي السياق ذاته أشار والي العاصمة عبد القادر زوخ إلى أنه تم إنشاء شركة مختلطة جزائرية إسبانية لإنجاز إشارات المرور بأكثر من 500 موقع بالعاصمة بهدف تحسين المرور على حد تعبيره.

كما أشار زوخ إلى توقيع اتفاق بين ولاية الجزائر و "إيل دو فرانس" من أجل خلق المؤسسات الناشئة، واتفاق يعنى بتقديم الخبرة عندما يتعلق الأمر بإعادة تهيئة المواقع التاريخية كحي القصبة الذي جند له 33 مكتبا دراسيا أجنبيا.

دنيا. ع

من نفس القسم الوطن