الوطن

أحكام بين 20 سنة سجنا والمؤبد ضدّ 5 أشخاص تورطوا في تهريب مخدرات بورقلة

قدر وزنها الإجمالي بـ 5.20 قنطار

 

 
سلطت محكمة الجنايات لمجلس قضاء ورقلة، أمس، حكما غيابيا يقضي بعقوبة السجن المؤبد ضد 3 أشخاص تورطوا في جريمة مخدرات، ويتعلق الأمر بكل من " ب. ع. ب" و" ب. ع. ج" و"ل. س"، وذلك بعد إدانتهم بجناية شحن ونقل مواد مخدرة في إطار جماعة إجرامية منظمة.
كما أدانت ذات الهيئة القضائية، شخصين آخرين متورطين في نفس القضية وهما كل من المدعو "ب. م. ح" صاحب 34 عاما و"ب. ح" ذي 30 عاما حضوريا بعشرين سنة حبسا نافذا وغرامة مالية بقيمة خمسة ملايين دج لكل واحد منهما لمتابعتهما بجنحة حيازة ونقل المخدرات.
وتعود حيثيات القضية، حسب محضر الإحالة القضائية، إلى شهر سبتمبر من السنة الماضية، حينما تمكنت مصالح الدرك الوطني من توقيف مركبتين يقودهما كل من "ب. م. ح" و"ب. ح" بالمدخل الشرقي لمدينة ورقلة، وذلك بعد ورود معلومات مفادها وجود أشخاص بصدد نقل كمية من المخدرات إلى مدينة ورقلة انطلاقا من إحدى المناطق بغرب الوطن مرورا بمدينة تقرت.
وسمحت عمليات التفتيش داخل السيارة السياحية التي كان يقودها "ب. م. ح" بالعثور على كمية من مادة القنب الهندي قدر وزنها الإجمالي بـ 5.20 قنطار، كما تبين أن المركبة الثانية التي كان على متنها "ب. ح" تتمثل مهمتها في فتح الطريق تمهيدا لإيصال البضاعة المحظورة إلى باقي أفراد الشبكة بمدينة ورقلة.
وقد جاء الحكم القضائي المشار إليه، مطابق لالتماسات ممثل الحق العام بشأن المدانين في هذه القضية والذي كان قد التمس أيضا في مرافعته بتسليط غرامة مالية نافذة بقيمة 50 مليون دج لكل واحد منهما.
 
 
محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن