الوطن

مصالح والي للجزائريين: جاهزون لقضاء صيف دون مشكل التزود بالمياه

بعد أن وصلت نسبة امتلاء السدود لـ 60 بالمائة

 

 
طمأنت وزارة الموارد المائية والبيئة، الجزائريين، بخصوص التزود بالمياه الشروب خلال الصائفة القادمة، على اعتبار أنه قد تم تسجيل نسبة املاء في السدود بلغت 60 بالمائة.
وحسب ما كشف عنه المدير المركزي بوزارة الموارد المائية، عبد الوهاب سماتي أمس خلال نزوله ضيفا على فوروم" المجاهد "، بالعاصمة، فإن نسبة امتلاء السدود تجاوزت 60 بالمائة على مستوى 65 سدا عبر الوطن، عقب الأمطار الأخيرة التي عرفتها عدة مناطق من البلاد، مما مكن من رفع حجم المياه المخزنة على مستواها إلى 4 ملايير و153 مليون متر مكعب.
وأوضح عبد الوهاب سماتي أن الأمطار المعتبرة التي تهاطلت على الوطن مؤخرا سمحت ببلوغ نسبة امتلاء على مستوى السدود الموجودة حيز الخدمة 60.6 بالمائة، مبديا تفاؤله بارتفاع هذه النسبة خلال الفترة المقبلة، وتوقع في الوقت نفسه أن يرتفع حجم المياه المخزنة إلى 80 بالمائة في غضون شهر مارس المقبل، مما يشير إلى أن الجزائر في وضع مريح من حيث وفرة الموارد المائية خصوصا أن فصل الأمطار لم ينته بعد.
وذكر في الصدد ذاته أن الجزائر العاصمة أيضا سجلت نسبة امتلاء محفزة، على غرار سد بوكردان الواقع ببلدية سيدي عمار بولاية تيبازة الذي سمح بتعبئة 4 ملايين متر مكعب، جراء الأمطار القوية التي تهاطلت مؤخرا، علما أن طاقة استيعابه تقدر بـ 51 مليون متر مكعب.
محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن