الوطن

زوخ: سنرحل 2000عائلة من قاطني البيوت القصديرية قبل التشريعيات

العملية الـ 22 ستكون أكبر عملية ترحيل

 

 
أكد والي العاصمة عبد القادر زوخ عزمه على ترحيل 2000 عائلة خلال الايام القادمة وأكد أن العملية ستمس حسبه قاطني البيوت القصديرية بالعديد من الاحياء أولها واد الحميز والأسطح والأقبية وبقايا الأحياء القصديرية، بولاية الجزائر، وستتم قبل تاريخ الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في 4 ماي المقبل.
وقال عبد القادر زوخ أمس خلال خرجة له نضمها بالدارة الإدارية للدار البيضاء، بكل من بلدية المحمدية والدار البيضاء وبرج الكيفان وبرج البحري والمرسى وعين الطاية، أن عملية الترحيل الـ 22 قسمت على 3 مراحل ستخصص العملية الاولى لترحيل 2000 عائلة.
هذا وعاين خلال خرجته العديد من المشاريع منها ملاعب جوارية ومساحات خضراء ومساجد وتزفيت طرقات، وألح خلال خرجته على ضرورة إعادة النظر في طريقة تزيين العمارات بكل بلديات العاصمة حيث أمر بتغيير اللون الابيض واستعمال الالوان الزاهية، وفيما يخص المكتبات البلدية أمر زوخ بإعادة النظر في توقيت الفتح والغلق وقال غنه من اليوم كل المكتبات تبق مفتوحة للمواطن ليلا إلى حدود الـ 11 عشرة ليلا.
هذا وسيتم كذلك خلال الفترة ذاتها توزيع كوطة من السكنات لصالح المكتتبين في إطار السكن الاجتماعي التساهمي، وأوضح في هذا الإطار أنه سيتم التكفل بجميع ملفات العاصميين، الذين هم في حاجة لسكنات بسبب الضيق دون تحديد العدد.
وعن ملفات العائلات المقصية والتي احتجت ببلدية الدار البيضاء والتي تنتظر تسوية ملفاتها منذ قرابة سنتين أكد زوخ تدخله للإسراع فيها مطمئن الجميع بأن الولاية لن تحرم أحد وأن كل ذي حق سيأخذ حقه.
محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن