الوطن

تبون يهدد المضاربين بعقوبات صارمة قانونية ومادية

أعلن عن تشكيل لجان مختلطة تتولى مهمة الرقابة الميدانية للأسواق

 

وزارة التجارة تستحدث رقما أخضر للتبليغ عن تجاوزات وتحايل التجار
 
حذر وزير التجارة بالنيابة عبد المجيد تبون، من إجراءات ردعية تطبق ضد المتلاعبين بالأسعار مفيدا أن هناك عقوبات ذات طابع قانوني ومالي، ضد كل المتحايلين على المستهلك معلنا عن تشكيل لجان مختلطة بين وزارته ووزارة الفلاحة لتولي مهمة الرقابة الميدانية قبيل شهر رمضان القادم.
 ومن أجل حماية المواطن وحماية قدرته الشرائية حذر الوزير بالإجراءات المتخذة التي يتقدمها توظيف أكثر من7 آلاف عون رقابة وتخصيص مبلغ 18 مليار دينار لبناء 8 أسواق جملة، وتضمن القرار الوزاري المشترك بين وزارة تبون وشلغوم تحديد كيفيات تسيير البطاقية الوطنية للغشاشين مؤكدا على ضرورة توحيدها ورقمنتها وتمكين كل المتدخلين في العملية الرقابية من الولوج اليها.
 ومن جهته شدد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد السلام شلغوم على "ضرورة العمل على زيادة الإنتاج الوطني من خلال إتباع الطرق العصرية والمحافظة على السلامة الغذائية وكذا القضاء على الآفات الزراعية التي خلفتها التغيرات المناخية".
واستعرض الوزير أيضا إستراتجية القطاع في مجال مراقبة جميع السلع على مستوى الحدود والأسواق المحلية وشدد في هذا الخصوص على "مراقبة جميع السلع والمنتجات النباتية والحيوانية من خلال مختلف آليات الرقابة وفق المعايير الدولية".
كما استحدثت وزارة التجارة خط هاتفي أخضر يمكن المواطنين من التبليغ عن كافة التجاوزات والمخالفات المرتكبة من قبل التجار يتحرك بموجبه أعوان التجارة على الفور للتحقق من الأمر وفرض القانون، واعتبر تبون أن المواطن الجزائري أولى بالدفاع عن نفسه وحمايتها.
وكشف تبون عن تخصيص غلاف مالي قدره 18 مليار دج لإنجاز 8 أسواق جملة جهوية واقتناء وسائل متطورة للرقابة الآنية قدرها بنحو 496 حقيبة، بالإضافة إلى 7 آلاف عون جامعي و550 سيرة لفائدة الأعوان.
محمد الأمين. ب 

من نفس القسم الوطن