الوطن

الاحتياطيون ممنوعون من المشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة

فيما تنطلق التسجيلات الإلكترونية يوم 2 ماي

 

الشروع في تفعيل الأرضية الرقمية المحلية وآخر أجل هو 1 أفريل

 

كشفت وزيرة التربية ان التسجيلات الالكترونية لمسابقة توظيف الأساتذة ستكون بداية من 2أفريل، وهذا فيما أعلنت عن فتح منذ يومين على تفعيل الأرضية الرقمية حول استغلال القوائم الاحتياطية الخاصة بمسابقة توظيف الاساتذة في الاطوار التعليمية الثلاثة بعنوان 2016 بالنسبة للمرحلة الولائية، ملزمة الاحتياطيين بعدم الترشح للمسابقة الخارجية وحذرت من اقصائهم.

وأوضحت وزارة التربية أن إجراء مسابقة توظيف الأساتذة ستكون على أساس الاختبارات الكتابية لأكثر من 10000 منصب في قطاع التربية والتي ستكون يوم 29 جوان 2017، موضحة فتح التسجيلات الإلكترونية وايداع الملفات سيكون ابتداء من 02 ماي 2017.

كما اشارت وزارة التربية أنه ستستمر عملية فتح الارضية الرقمية إلى غاية 17 أفريل 2017 بالنسبة للمرحلة الولائية، معلنة ان استغلال القوائم الاحتياطية الخاصة بمسابقة توظيف الاساتذة في الاطوار التعليمية الثلاثة بعنوان 2016   بالنسبة للمرحلة الوطنية ستكون ابتداء من 18 أفريل إلى 27 أفريل 2017 ستكون.

 

إلزام المدراء بالاتصال بالاحتياطين بـ 5وسائل اتصال

 

وأكدت التعليمة أنه يتم استدعاء المترشحين المدرجين في القوائم الاحتياطية الولائية الخاصة رتب استاذ المدرسة الابتدائية بكل التخصصات وكذا أساتذة التعليم المتوسط وأستاذ التعليم الثانوي طبقا للإجراءات المنصوص عليها ووفقا للآجال المدونة حسب مادة التدريس والترتيب الاستحقاقي لمباشرة تكوين التحضيري الأولى ما قبل التوظيف لشل المناصب المالية الشاغرة حاليا والتي ستشغر فعليا الى غاية 31اوت2017 نتيجة مختلف الحالات لاسيما الإحالة على التقاعد.

وأكدت على استدعاء المترشحين المعنيين رسميا وفقا الترتيب الاستعجالي عن طريق كل الوسائل والتي تستعلم وجوا في نفس الوقت والمتمثلة في البريد المضمون مع وصل تسليم والبرقية والبريدي الالكتروني الخاص والهاتف الشخصي والرسائل النصية القصيرة "أس أم أس".

كما يلزم المترشحون على المصادقة على الالتزام في البلدية في حالة عدم المصادقة عليه يعتبر لا غيا ودون الجدوى، وعند ايداع الالتزام المصادق عليه يتم تسجيله في سجل خاص بعد لهذا الغرض، يرقم ويؤرخ ويختم وتسلم نسخة منه للمعني.

وتعلم وزارة التربية انه في حال عدم حضور المترشح المستدعى من القوائم الاحتياطية الولائية او الوطنية حسب الحالة لاستلام وثيقة الالتزام يعضو مباشرة بالمترشح الموالي حسب الترتيب.

عثماني مريم

من نفس القسم الوطن