الوطن

الجزائر تترأس مع فرنسا اجتماع وزراء المالية لمنتدى الحوار 5 + 5 لدول غربي المتوسط

هدف استكشاف سبل تعزيز التعاون المستقبلي

 

 
يشارك اليوم وزير المالية حاجي بابا عمي بمالطا في اجتماع وزراء المالية لمنتدى الحوار 5 + 5 لدول غربي البحر الأبيض المتوسط والذي سيبحث بشكل خاص كيفية تعزيز الاستثمار وتمويله في هذه المنطقة حسب ما جاء في بيان للوزارة.
وسيترأس بابا عمي هذا الاجتماع مناصفة مع نظيره الفرنسي ميشال سابان كون الجزائر تضمن حاليا الرئاسة المشتركة لهذا المنتدى، كما سيناقش وزراء المالية لمجموعة 5+5 كيفية تحفيز اقتصادات المنطقة من خلال خلق بيئة استثمارية مواتية مثل الاستقرار السياسي وتنمية البنية التحتية الجيدة والحصول على التمويل.
وإضافة إلى ذلك سيقوم الوزراء المعنيون باستكشاف سبل تعزيز التعاون المستقبلي بين دول 5+5 في قطاعات أخرى، ويضم هذا اللقاء وزراء مالية دول الضفة الشمالية لغرب البحر الأبيض المتوسط" إيطاليا وفرنسا ومالطا والبرتغال واسبانيا"، ودول اتحاد المغرب العربي" الجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا وتونس"، كما سيعرف الاجتماع مشاركة بنوك التنمية الدولية مثل البنك الدولي وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.
وستسمح مشاركة الجهات المانحة الناشطة في المنطقة بتناول السبل التي يمكن من خلالها توفير التمويل والمساعدة التقنية للقطاع الخاص في المنطقة، ويأتي انعقاد هذا اللقاء عقب اجتماع أول نظم في باريس في جانفي 2017 والذي شهد إطلاق الحوار في مجال التعاون المالي بين وزارات المالية لبلدان 5+5.
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن