الوطن

الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين تقرر الدخول في احتجاج وطني

تعبيرا عن رفضهم سياسة اللامبالاة الذي تعرفه الخدمات الجامعية

 

 

قررت الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين الدخول في احتجاج وطني بداية من الخميس المقبل وذلك تعبيرا عن رفضها سياسة اللامبالاة والتسيب الذي يعرفه قطاع الخدمات الجامعية.

وعبرت الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين، أمس، في بيان لها تلقت "الرائد" نسخة منه عقب انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي وتبعا لتقارير مكاتب الاقامات الجامعية عن "تنديدها بالإجراءات التعسفية وطريقة التسيير التي ينتهجها الديوان الوطني للخدمات الجامعية، وكذا المشاكل التي ما زالت عالقة على مستواه خاصة ما تعلق بالديون المتراكمة وعدم صب أجور العمال بالإضافة الى التغيير المفاجئ في طاقمه المسير، فضلا عن تعيين مسؤول آخر يشغل منصبا في الوزارة".

كما نددت الرابطة "بجملة من التجاوزات والخروقات التي تحدث على مستوى الديوان، خاصة ما تعلق بالديون المتراكمة منذ مدة دون إيجاد حل جذري لها، مما تسبب في عجز في التسيير وعدم صب مستحقات العمال منذ مدة طويلة، وكذا الحال المأساوية التي آل إليها قطاع الخدمات الجامعية على مستوى الولايات ولم يسلم منها حتى الديوان الوطني للخدمات الجامعية، حيث أصبح يعاني – حسبها -عجزا في التسيير جراء الديون المتراكمة".

وأضاف ذات المصدر انه "وفي ظل وجود إطارات جامعية من النخبة، أضحى الديوان عاجزا عن إيجاد مدير له فمنهم من شغل منصب مدير لأسبوعين فقط وآخر آمر بالصرف وفي نفس الوقت مدير فرعي بالوزارة، وهو أمر المرفوض".

 وفي نفس السياق تطرق المكتب التنفيذي "لمشاكل الطلبة التي طفت على السطح في ظل النقائص المسجلة على مستوى الإقامات ومطاعمها ونوعية الخدمات المقدمة، خاصة ما تعلق بالوجبات المقدمة والحال الكارثية للغرف".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن