الوطن

الاتحاد: مفاتيح الخروج من الأزمة تكمن في الالتفاف حول ثوابت الهوية الجزائرية

قادة التكتل أكدوا على أن المواطن هو العنصر الذي ترتكز عليه العملية السياسية

 

أكد قادة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، المشكل للتحالف الانتخابي "الاتحاد" الذي سيخوض الاستحقاق الانتخابي المقبل عبر قوائم تضم هذا الاسم وتحمل الرقم 09 في قائمة التصويت عبر مختلف الدوائر الانتخابية، على أن مفاتيح الخروج من الأزمة تكمن في "الوحدة حول ثوابت الهوية الجزائرية المتمثلة في الدين، اللغة والوطن".
دعا القيادي في الاتحاد والأمين العام لحركة النهضة، محمد ذويبي، أمس، من الشلف، إلى "المشاركة بقوة" في الانتخابات التشريعية القادمة. واعتبر ذات المسؤول الحزبي، الذي نشط تجمعا بمركز التسلية العلمية بالمدينة، أن "المشاركة في الانتخابات هي تكريس لقيمة وحق المواطن في القرار السياسي"، مؤكدا أن هذا الأخير هو "العنصر الأول والرئيسي في المعادلة السياسية التي تعتبر السلطة والأحزاب السياسية عناصرها الأخرى". وأضاف يقول: "ندعوكم للمشاركة في هذه الانتخابات بكل حزم وثقة وقوة لأنكم أهل لذلك، ونسعى إلى أن تكون الحياة السياسية في الجزائر مبنية على إرادة المواطن الحرة في صناديق الاقتراع".
وأضاف أن قرار مشاركة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والتنمية بتشريعيات ماي 2017 جاء انطلاقا من حقيقة أن المواطن هو من يغير الخارطة السياسية، وكذا أملا في أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة وبمشاركة تحالفات سياسية قادرة على مواجه تحديات المرحلة القادمة.
وفي رده على سؤال للصحافة حول أهمية الاستحقاق الانتخابي المقبل، قال ذويبي أن الانتخابات التشريعية يمكن أن تكون "محطة وفرصة لتنطلق الجزائر انطلاقة قوية تأمينا لحاجيات الوطن والمواطن شريطة أن تصاحبه إرادة سياسية من السلطة".
من جهته، اعتبر محمد مخانق، الأمين العام الوطني الجديد لحركة البناء الوطني، أن توحد حركتي النهضة والبناء الوطني وجبهة العدالة والتنمية "نابع من ضرورة توحيد الطاقة الذاتية لأبناء الشعب وتقديم مشروع واضح يلقى إجماعهم"، مؤكدا على أن مفاتيح الخروج من الأزمة تكمن في "الوحدة حول ثوابت الهوية الجزائرية المتمثلة في الدين، اللغة والوطن".
كما دعا مخانق إلى الحوار وعدم تهميش الكفاءات لأنها تسهل مسار وحدة الأمة، مثمنا في ذات الوقت تاريخ الشعب الجزائري الذي لقن، حسبه، العالم درسا من خلال ثباته وعدم نكران وجوده رغم 132 سنة من الاستعمار.
للإشارة، تخوض حركتا النهضة والبناء الوطني إلى جانب جبهة العدالة والتنمية غمار تشريعيات ماي 2017 في إطار تحالف الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، كما أقيم بالمناسبة يوم تكويني لفائدة إطارات الاتحاد حول كيفية إدارة الحملة الانتخابية.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن