الوطن

هيئة دربال لا حول ولا قوة لها والتنسيق جار مع أحزاب أخرى للرقابة ǃǃ

مناصرة دعا للاستفادة من ضعف أحزاب الموالاة لحصد الأغلبية بالعاصمة ويكشف:

 

من يريد المقاطعة عليه أن يشارك بـ"لا"
 
دعا رئيس جبهة التغيير ومتصدر تحالف حركة مجتمع السلم بالعاصمة، عبد المجيد مناصرة، إلى الاستفادة مما أسماه بضعف الحزب "المدقدق" والحزب الإداري المهلهل لحصد أكبر عدد من الأصوات متوقعا حصد 15مقعد بالعاصمة لوحدها لتحالف "حمس".
قال عبد المجيد مناصرة، على هامش اجتماع منتخبي العاصمة لتحالف حركة مجتمع السلم، الذي سيقود قائمة التحالف بالدائرة الانتخابية للجزائر العاصمة، أن هذه الأخيرة ستحصد 15 مقعدا رغم أنف المزورين ومن وصفهم بـ"الخلاطين". وأشار في هذا الصدد إلى أن هذا الطموح قد يصطدم بإرادة الإدارة والمتلاعبين بالصناديق، ولكن، يضيف ذات المسؤول الحزبي، نحن عندما نطمح "نطمح طموح الكبار" لأن حركتنا كبيرة جدا والعاصمة كذلك أكبر وعمرنا القانوني اليوم 26 سنة من النضال وعمرنا كحركة سرية كذلك 26 سنة مماثلة، فنملك تنظيما مؤهلا لتحقيق الريادة في العاصمة".
هذا واستغل المتحدث هذا الظهور الإعلامي ليوجه انتقادات غير مباشرة للمقاطعين للاستحقاق الانتخابي المرتقب يوم 4 ماي القادم، وقال في هذا الصدد: "سكنت العاصمة سنة 82 لما كنت طالبا، وأول انتخاب شاركت فيه هو استفتاء 84 في عهد الرئيس الراحل الشاذلي بن جديد، وقد انتخبت بـلا"، مضيفا أن حزبه يقاوم التزوير بالمشاركة ومن يريد المقاطعة فهو حر في رأيه، وقد يكون هناك عزوف والسلطة عليها أن تغير سياستها".
هذا وانتقد مترئس قائمة تحالف حمس الانتخابي في تشريعات 4 ماي القدم، أداء هيئة دربال التي قال أنه لا حول ولا قوة لها، وأن حمس لن تعتمد عليها في مسألة الانتخابات ويوم الاقتراع، كاشفا عن انطلاق مشاورات مع أحزاب سياسية للتنسيق فيما يتعلق بعملية المراقبة.
هذا واعتبر مناصرة أن الفرصة سانحة أمام حمس لحصد نتائج جد إيجابية أمام "ضعف ما أسماه بالحزب المكسر وحزب الإدارة".
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن