الوطن

"بريد الجزائر" يعمل على تغيير النظام القديم للسحب وعصرنته

كشفت عن توزيع 5 ملايين بطاقة ذهبية قريبا، فرعون:

أعلنت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى فرعون أنه "تم اقتناء 5 ملايين بطاقة ذهبية كمرحلة أولى لتوزيعها على زبائن بريد الجزائر ليتم استعمالها في موزعات سحب الأموال".

وأفادت هدى فرعون، أول أمس، في ردها على سؤال شفوي لأحد أعضاء مجلس الأمة أنه "يوجد حوالي 7 ملايين من ضمن 19 مليون زبون يستعملون البطاقة القديمة للسحب المالي"، موضحة أن "عملية تعميم استعمال  البطاقة "الذهبية" الجديدة لسحب الأموال تتم بطريقة تدريجية وذلك حفاظا على  المعلومات الشخصية للزبائن".

وأشارت ذات المسؤولة الحكومية أن "بريد الجزائر يعمل حاليا على تغيير النظام القديم وتحيينه وفق  النظام الجديد للسحب" ، معتبرة أن "عملية تعميم استخدام البطاقة الجديدة "لا  يمكن أن يتم في ظرف قصير بل يتطلب ذلك عدة أشهر حتى يتم تكييف العملية مع  نظام السحب الجديد".

وأبرزت فرعون أن "إطلاق هذه الخدمات يندرج في إطار استراتجية القطاع الرامية إلى عصرنة خدمات البريد" ، مشيرة إلى "أهمية تطوير هذه الخدمات لاسيما في ظل المساعي الرامية إلى إدخال أساليب التجارة الإلكترونية ".

وفي نفس السياق دعت وزيرة البريد "زبائن البطاقة القديمة للسحب المالي إلى التقرب من مكاتب بريد الجزائر لتحيين معلوماتهم الشخصية "، معتبرة أنه "سيتم تغيير هذه الموزعات وتكييفها مع البطاقة السحب الجديدة التي تتماشى مع التطورات التكنولوجية الحالية".

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن