الوطن

سلال في زيارة إلى الوادي اليوم

يشرف على تدشين وإطلاق عدة مشاريع

سيقوم الوزير الأول عبد المالك سلال، اليوم، بزيارة عمل إلى ولاية الوادي حيث سيشرف على تدشين وإطلاق عدة مشاريع ذات طابع اجتماعي واقتصادي.

أفاد بيان لمصالح الوزير الأول، أمس أنه "من المقرر أن يطلع الوزير الأول خلال هذه الزيارة التي تندرج في إطار تطبيق ومتابعة برنامج رئيس الجمهورية على مدى تنفيذ برنامج التنمية في هذه الولاية حيث سيشرف على تدشين وإطلاق عدة مشاريع ذات طابع اجتماعي واقتصادي سيما في قطاعي الفلاحة والسياحة".

وحسب البيان سيرافق الوزير الأول خلال هذه الزيارة وفد وزاري، وسيستهلها بمعاينة مستثمرة فلاحية بسيدي عون 15 كلم تتربع على مساحة قوامها 45 هكتارا مسقية بواسطة 15 بئرا تضم عديد المزروعات من ضمنها الزراعات المحمية "30 بيت بلاستيكي" وزراعة النخيل "100 نخلة مثمرة " وسيدشن بعد ذلك معهد وطني متخصص في التكوين المهني "300 مقعد" ببلدية حساني عبد الكريم "15 كلم شرق الوادي" حيث سيضمن هذا المعهد حال دخوله حيز الخدمة تخصصات تكوينية ذات صلة مباشرة بالأنشطة الفلاحية "نباتية وحيوانية".

كما سيطلع على ورشات مشروع إنجاز مركز مكافحة السرطان " 140 سرير" والذي تبلغ نسبة تقدم الأشغال به 97 % حيث يتوفر هذا المرفق الصحي على عديد الخدمات الطبية الجراحية من ضمنها قاعات تشخيص والتصوير الطبي والمعالجة بالأشعة وطب الأورام والمعالجة الكيميائية والفحوصات المكثفة ومخبر التحاليل الطبية.

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن