دولي

الشاباك يزعم اعتقال خلية لحماس خططت لتفجير حافلة القدس

العملية وقعت أفريل الماضي وأدت إلى إصابة 20 صهيوني

 

ذكرت أمس مصادر إعلامية صهيونية أن جهاز الأمن الصهيوني "الشاباك" اعتقل خلية تابعة لحركة حماس في بيت لحم، بزعم مشاركتها في تفجير حافلة صهيونية في القدس قبل قرابة الشهر.

وأدت العملية التي وقعت في الثامن عشر من أفريل الماضي، إلى إصابة 20 صهيونيا. كما خططت الخلية وفقاً لـ"يديعوت احرنوت" لتنفيذ عدة عمليات في القدس وضواحيها. ووفقاً لتحقيقات الشاباك، فالخلية تضم7 نشطاء خططت أيضاً لتنفيذ عمليات استشهادية، وتجهيز سيارات مفخخة وعمليات إطلاق نار. وأعضاء الخلية، كما رشح من تحقيقات الشاباك، هم من سكان منطقة بيت لحم وعددها ستة إضافة للشهيد عبد الحميد أبو سرور منفذ عملية تفجير حافلة القدس.

 

أما الثاني فهو الشاب محمد سامي عبد الحميد العزة من مواليد 1988 من سكان بيت ساحور قضي ثلاثة سنوات في السجون "الإسرائيلية" بين الاعوام 2004 حتي 2007 في السجون "الإسرائيلية" . والثالث هو محمد عيسى البرباري من مواليد 1988 من سكان مخيم عزة قرب بيت لحم، والرابع محمد مجدي مصطفي العزة من مواليد 1995 من سكان بيت جالا، عمل بتوجيهات من محمد سامي لتجنيد منفذي عمليات. وأشارت الصحيفة إلى أن العضو الخامس هو أحمد محمد مشايخ من مواليد 1997 من مخيم عايدة قام بنقل منفذ عملية تفجير الحافلة في القدس. والسادس علي احمد عروج من مواليد 1986 من سكان قرية بيد فلوح القريبة من بيت لحم اعتقل في السجون "الإسرائيلية" بين الاعوام 2004 حتى 2007. والسابع سعيد أسامة هرماس من مواليد 1986 من سكان بيت لحم ساعد في اعداد العملية وكتابة وصية الشهيد.

 

من نفس القسم دولي