دولي

إصابة شرطيين صهيونيين في القدس ومواجهات بالخليل

عقب اقتحام العشرات من قوات الاحتلال للقرية

 

أُصيب شرطيّان صهيونيّان بالحجارة، مساء أمس الأول، خلال مواجهات اندلعت مع الشبّان في قرية العيساوية شرقي مدينة القدس المحتلة، فيما اندلعت مواجهات ليلية عنيفة في مخيم العروب شمال مدينة  الخليل، جنوب الضفة المحتلة.

ووفق "قدس برس"؛ فقد اندلعت مواجهات "محدودة" في العيساوية، عقب اقتحام العشرات من قوات الاحتلال للقرية والانتشار في أحيائها. وأضافت أنّ الشبّان الفلسطينيين رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، عقب قيامها بإطلاق القنابل الغازية والصوتية بشكل عشوائي، ما تسبّب بعدة حالات اختناق. وأعلنت مصادر عبرية عن إصابة شرطيّيْن صهيونيين؛ عقب رشقهما بالحجارة خلال المواجهات، مبينة أنه تم نقلهما للعلاج إلى إحدى المشافي الصهيونية في مدينة القدس.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات ليلية عنيفة في مخيم العروب شمال مدينة الخليل. وأكد شهود عيان أن المواجهات اندلعت في ساعة من امس الأول  متأخرة على المدخل الغربي للمخيم بعد أن أمطر الشبان النقطة العسكرية للاحتلال على ذات المدخل بالزجاجات الحارقة. وأكد الشهود أن جنود الاحتلال اقتحموا المخيم وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز بكثافة تجاه منازل المواطنين، فيما تصدى لهم الشبان ورشقوهم بالحجارة والزجاجات الحارقة.

 

من نفس القسم دولي