دولي

"القسام" ينشر أسماء الشهداء الذين شاركوا باحتجاز "شاليط"

بقرار من الضيف


أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أمس، عن أسماء عدد من الشهداء الذي شاركوا في احتجاز الجندي الصهيوني "جلعاد شاليط" طوال فترة أسره، ووفق القسام فإن الشهداء هم: سامي الحمايدة، وعبد الله علي لبد، وخالد أبو بكرة، ومحمد رشيد داود، وعبد الرحمن المباشر.
وأعلنت الكتائب في وقت سابق، من مساء الثلاثاء، أنها ستنشر خلال الساعات القادمة بقرار من قائدها العام محمد الضيف تفاصيل جديدة عن عملية احتجاز الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. وقالت القسام في بيان على موقعها الإلكتروني "بقرار من القائد العام للكتائب.. سمح بالنشر في الساعات القادمة تفاصيل جديدة عن دور ثلة من شهداء القسام في العملية الأضخم والأكثر تعقيدا في تاريخ الصراع مع العدو عملية احتجاز الجندي شاليط التي دارت فصولها على مدار أكثر من 5 سنوات".
وأسرت كتائب القسام في عملية مشتركة مع جيش الإسلام وألوية الناصر صلاح الدين الجندي شاليط في يونيو عام 2006 واحتجزته على مدار أكثر من 5 أعوام، في عملية هي الأضخم والأكثر تعقيدًا في تاريخ الصراع مع الاحتلال الصهيوني.
وأفرجت القسام عن شاليط بموجب صفقة "وفاء الأحرار" لتبادل الأسرى بالإفراج عن 1050 أسيرًا من سجون الاحتلال وذلك برعاية مصرية في أكتوبر وديسمبر عام 2011، وتعبيرا عن حالة الترقب الشديد التي سادت المجتمع الصهيوني، قال فورئيل يتساك، في حديث للقناة الصهيونية الثانية، أن كتائب القسام تحول "تل أبيب" إلى منع تجول انتظارا لما ستبثه عن اختطاف جلعاد شاليط.
ق. د

من نفس القسم دولي