دولي

أردوغان: الفلسطينيون يخوضون نضالاً شريفاً

شدد على ضرورة إنهاء حصار غزة




قال الرئيس التركي رجب طيب ﺃﺭﺩﻭﻏﺎﻥ، أن الفلسطينيين يخوضون نضالاً شريفاً في الدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات. ورفض أردوغان، في كلمة له خلال اجتماع وزراء الاقتصاد بمظلة التعاون الإسلامي الأربعاء الحصار المفروض على غزة، وقال: "لقد تحول قطاع غزة إلى سجن مفتوح بسبب الحصار المستمر، وهذا الوضع يجب ألا يستمر".
وتشهد الأراضي الفلسطينية انتفاضة جماهيرية متصاعدة منذ مطلع أكتوبر الماضي، ارتقى خلالها 97 شهيدا وآلاف الإصابات، فيما يعاني قطاع غزة من حصار مشدد يتوِّجُه إغلاق معبر رفح بشكل كامل منذ 3 أشهر.

قوس: 720 حالة اعتقال في القدس منذ بداية الانتفاضة
إلى ذلك سجل مركز فلسطيني مختص 720 حالة اعتقال منذ بداية شهر أكتوبر- تشرين أول، في مدينة القدس المحتلة، منهم 260 طفلا و30 سيدة. وأفاد ناصر قوس، رئيس نادي الأسير في مدينة القدس المحتلة، لـ "المركز الفلسطيني للإعلام"، بأن جزءا من هؤلاء المعتقلين لا زالوا داخل السجون الصهيونية، في حين تم الإفراج عن بعضهم بكفالات مالية، ومنهم من لا يزال خاضعاً للحبس البيتي. وأوضح قوس أن المعتقلين موزعون على كل سجون الاحتلال، مبيناً أن الأطفال يقبعون في سجني "هشارون" و"غفعون". و"غفعون" هو سجن صهيوني كان مخصصاً للمهاجرين الأفارقة، والأوضاع داخله سيئة للغاية نظراً لعدم وجود تدفئة وانتشار الحشرات فيه، وفق قول ناصر قوس. وأكد رئيس نادي الأسير في القدس، أن عدد المعتقلين كبير جداً، وهو ما لم تشهده المدينة من قبل؛ بسبب اندلاع الانتفاضة وتواصل المواجهات ومعها حملات الاعتقال الشرسة.
ق. د

من نفس القسم دولي