دولي

الزهار: انتفاضة القدس تؤسس لزوال الكيان الصهيوني

مشعل دعا لتشكيل قيادة وطنية موحدة لقيادة الانتفاضة



دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إلى تشكيل قيادة وطنية موحدة تقود العمل الانتفاضي والمقاوم، بتناغم نحو الهدف المنشود، وأكد مشعل في تصريحات لفضائية القدس أمس على ضرورة اتفاق الفصائل والقوى والشخصيات الفلسطينية على أهداف الانتفاضة، وكذلك الاتفاق على الأدوات اللازمة لإنجاحها وإفشال مخططات الاحتلال الرامية لإجهاضها.
وأشار مشعل إلى أن من أهم أهداف الانتفاضة التخلص من الاحتلال والاستيطان، وإفشال المخطط الصهيوني بتقسيم المسجد الأقصى المبارك. وقال: "فنحن نعمل من أجل التوافق على تكتيكات الانتفاضة واستراتيجيتها، ونعمل معا بمسار واحد واستراتيجية واحدة لنحقق أهدافنا بِطاقة واحدة وفاعلة".
بدوره قال محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن "انتفاضة القدس تؤسس لزوال الكيان الصهيوني"؛ مؤكدًا أن الرهان على استكانة أهالي الضفة والقدس خاسر، وقال الزهار خلال الخطبة الجمعة في مسجد عبد الله عزام بحي الزيتون: "لن نسمح لأحد من الأغراب بزيارة المسجد الأقصى لأن المقصود بها هو أن يأتي اليهود ليمروا منها حتى يرسخوا حقهم بهذه الزيارة؛ ليلتفوا حول الانتفاضة المباركة ليبنوا بعد ذلك هيكلهم المزعوم".
وجدد القيادي في "حماس" اعتراض حركته على إطلاق مسمى "هبة" لما يحدث في الضفة والقدس؛ مضيفاً: "هذه انتفاضة وحركة جمهور مؤمن لها تطلعات وأهداف وأدوات". وأوضح الزهار أن ظنون الاحتلال وعملائه بأن مخطط تقسيم المسجد الأقصى سيمر فشلت، "فخرج الناس في انتفاضتهم المباركة من الأرض المحتلة عام 48 بكل مستوياتهم ليرابطوا وليدافعوا عن الأقصى"، كما قال.
ومضى يقول: "من كان يظن أن الشعب في الضفة الغربية استكان ورضي بالهوان واتفاقيات أوسلو فهو مخطئ"، لافتًا إلى أن المقاومة ليست صاروخًا ومدفعًا، فقط بل هي بدأت مسلحة رغمًا عن الجميع. وأكّد أن غزة لن تتخلى عن الضفة بحالٍ من الأحوال.

من نفس القسم دولي