الحدث

اللواء بجغيط يراهن على جيش عصري باستكمال مسار الاحترافية

خلال إشرافه على تخرج 14 دفعة من ضباط سلاح الإشارة بالقليعة

أشرف المدير المركزي للإشارة وأنظمة المعلومات بوزارة الدفاع الوطني اللواء لشخم عبد القادر وبحضور ألوية وعمداء وضباط سامون بالجيش الوطني الشعبي على تخرج 14 دفعة من ضباط سلاح الإشارة من المدرسة العليا للإشارة "عبد الحفيظ بوصوف" بالقليعة بتيبازة بعد فترة تكوين عالية المستوى.

كشف قائد المدرسة اللواء فريد بجغيط في كلمة ألقاها بالمناسبة ان "المدرسة العليا للإشارة تدعمت خلال السنة الدراسية 2018-2019 بتكوين ماستر "أمن وأنظمة المعلومات"، وكذا فتح مخبرين للتكوين في الشبكات وأمنها وفق نظام "سيسكو" والمنظومات الهاتفية من الجيل الجديد ببروتوكول الانترنت"، معتبرا ان "هذه المستجدات بالمكسب والخطوة الكبيرة التي تضاف لمكاسب الجيش لرفع مستوى التكوين في مجال الإعلام الآلي والشبكات" .

ودعا اللواء فريد بجغيط المتخرجين إلى "مضاعفة المجهودات لتحقيق المزيد من التطور والرقي لسلاح الإشارة وأنظمة المعلومات خاصة قصد بناء جيش عصري واستكمال مسار الاحترافية لتحقيق تطلعات وأهداف القيادة العليا للجيش وعلى رأسهم نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح".

كما كشف قائد المدرسة عن "عمل المديرية المركزية لسلاح الإشارة دوريا على تدعيم المدرسة بخبرة الاساتذة العسكريين ،وكذا نخبة من الأساتذة الجامعيين المتخصصين في الأنظمة المعلوماتية وامن الشبكات إلى جانب توفير أحدث أجيال التجهيزات التقنية والعلمية لفائدة المخابر سيما منها تخصص "الحرب الإلكترونية" وهي نفس التجهيزات المستعملة لدى جيوش المتقدمة ما جعل المدرسة في "أريحية" لتكوين ضباط يواكبون التطورات التكنولوجية الحاصلة في عالم اليوم".

وفي نفس السياق قال اللواء فريد بجغيط أن "الدفعات المتخرجة تلقت تكوينا عسكريا نظري و تطبيقي متوازن ما يمنحها قدرة عالية من الكفاءة ستؤهلها مستقبلا لأداء مهامها بكل إحترافية في مجال الإشارة خاصة الحرب الإلكترونية و منظومات الإعلام والقيادة" .

من جانب أخر قام اللواء لشخم بتفتيش الدفعات المتخرجة ليشرف بعدها رفقة إطارات الجيش الوطني الشعبي على تقليد الرتب وتقديم الشهادات للمتفوقين الأوائل من كل دفعة قبل أن تختتم المناسبة بأداء القسم وتسليم علم المدرسة للدفعات القادمة

وتتكون الدفعات المتخرجة على وجه الخصوص من أقدم تخصص يضمنه هذا الصرح التكويني العريق الدفعة 77 لضباط الاتقان "مواصلات عسكرية" الى جانب الدفعة الـ 12 لضباط القيادة والاركان حرب الكترونية والدفعة الـ 24 لضباط الاتقان حرب الكترونية" .

كما شملت الدفعات المتخرجة الدفعة الثالثة من الطلبة الضباط العاملين للتموين ما بعد التدرج ماستر اختصاص "إلكترونيك و أنظمة الإتصالات" والدفعة الـ 9 من نظام "أل أم دي" اختصاص إلكترونيك والإعلام الآلي إلى جانب تخصصات أخرى لها على علاقة بسلاح الإشارة.

كما كانت المناسبة التي حضرتها أيضا عائلات المتخرجين, فرصة أمام قيادة المدرسة من أجل عرض حصيلة نشاط هذه المؤسسة التكوينية وكذا عرض مختلف مشاريع الطلبة في مجال الإعلام الآلي والإشارة والحروب الالكترونية.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث