الحدث

بن صالح يطمئن الشركاء الاقتصاديين

أشاد بمستوى العلاقات التي تربط الجزائر بمختلف الدول الإفريقية

أكد رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح على ضرورة تشجيع المؤسسات الوطنية أكثر على الإنتاج بما يسمح لولوج منتجاتها الأسواق العالمية، وأشار إلى أهمية مواصلة المساعي لتحفيز ومرافقة المؤسسات الجزائرية على مضاعفة الانتاج وتحسين نوعيته، دعيا هذه المؤسسات إلى الاستمرار في تجسيد مشاريعها بما يمكنها من رفع نسبة الصادرات الجزائرية مقارنة بالواردات.

أوضح عبد القادر بن صالح أمس بالجزائر العاصمة لدى إشرافه على افتتاح الطبعة الـ 52 لمعرض الجزائر الدولي، إرادة الجزائر في تعزيز التعاون بين المؤسسات الاقتصادية لمختلف الدول وتوسيع مجالات الشراكة، وفي مجال التعاون الجزائري الافريقي، شدد رئيس الدولة لدى توقفه بأجنحة دول مالي وجنوب افريقيا وتونس واثيوبيا والسودان والسنغال وعلى ضرورة تطوير العلاقات مع مؤسسات هذه الدول، مشيدا بمستوى العلاقات التي تربط الجزائر بمختلف الدول الافريقية.

واستهل بن صالح جولته في أجنحة المعرض بالجناح الرئيسي الذي تتواجد به المؤسسات الوطنية، كان أولها جناح قطاع السكن، أين استمع الى شروحات مسؤولي القطاع الذين أبرزوا أهم البرامج الجاري إنجازها ومختلف الصيغ التي استحدثت حتى الآن.

كما عرج رئيس الدولة على جناح المجمع العمومي للإسمنت "جيكا"، أين تم تقديم عرض موجز عن المجمع، وفي هذا الإطار استفسر عن المخطط المستقبلي للمجمع في مجال التصدير.

وإلى جانب زيارته للأجنحة الخاصة بعرض منتجات قطاعات الصناعة والاشغال العمومية والإلكترونيك والتكنولوجيات الحديثة، توقف مطولا عند الجناح المخصص لقطاع الفلاحة والصناعات الغذائية، أين قدمت له شروحات حول المنتجات التي تمكنت فيها الجزائر من تحقيق اكتفاء ذاتي على غرار منتوج البطاطا.

وعلى مستوى جناح مجمع تثمين المنتجات الفلاحية، قدم وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، الشريف عوماري مختلف الشروحات لرئيس الدولة حول العمل المشترك الذي تقوم به الوزارة مع وزارة التجارة لترقية صادرات المنتجات الفلاحية الجزائرية.

ولدى مروره بأجنحة الشركات الأجنبية المشاركة الوافدة من أكثر من 15 دولة، على غرار الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والبرازيل واندونيسيا وألمانيا والصين وكوبا وسوريا وفرنسا، أكد "إرادة الجزائر في تعزيز التعاون بين المؤسسات الاقتصادية لمختلف الدول وتوسيع مجالات الشراكة".

وبهذه المناسبة، قدم مسؤولي الجناح الاندونيسي لرئيس الدولة هدايا تذكارية رمزية، عرفانا بمجهودات الدولة الجزائرية في مجال تطوير الشراكة الاقتصادية مع مختلف دول العالم.

وفي مجال التعاون الجزائري الافريقي، شدد رئيس الدولة لدى توقفه بأجنحة دول مالي وجنوب افريقيا وتونس واثيوبيا والسودان والسنغال وعلى ضرورة تطوير العلاقات مع مؤسسات هذه الدول، مشيدا بمستوى العلاقات التي تربط الجزائر بمختلف الدول الافريقية.

إكرام. س

من نفس القسم الحدث