الحدث

جلاب: نجحنا في استقطاب مؤسسات قوية رغم الظرف السياسي الراهن للبلاد

قياسا للمشاركة الدولية النوعية في معرض الجزائر الدولي

قال وزير التجارة سعيد جلاب بأن الوضع السياسي الحالي الذي تمر به الجزائر لم يؤثر على صورة الجزائر لدى الشركاء الاقتصاديين، قياسا لنوعية الدول التي شاركت في معرض الجزائر الدولي، وأشار المتحدث إلى أن العديد من الدول سجلت حضورها في المعرض لأول مرة، ما يوضح اهتمامهم بالشراكة مع الجزائر واقتناعها بأن بلدنا سيكون في المستقبل قوة اقتصادية إقليمية، كما أبدى الوزير عزم الجزائر على مواصلة مساعي الشراكة مع الدول الأجنبية.

سعيد جلاب وفي تصريحات صحفية أدلى بها أمس على هامش افتتاح الطبعة 52 لمعرض الجزائر الدولي أكد المساعي الرامية إلى تطوير مجال الشراكة بين الجزائر ودول اخرى، سيما في ظل التوجه الاقتصادي الكبير نحو الدول الإفريقية، ويعطي العدد الهام للمشاركين الاجانب في معرض العاصمة صورة حول فرص واضحة حول استقطاب فرص الاستثمارات العديدة التي تتوفر عليها الجزائر.

واعتبر أن مشاركة 15 دولة أجنبية وأكثر من 500 شركة منها 133 أجنبية و7 شركات متعددة الجنسيات، يعد تأكيد على المستوى الذي بلغته الشراكة في الجزائر ويدل على مدى التنوع الاقتصادي الذي تشهده.

بدورها أعطت الشركات الوطنية المشاركة في مختلف المجالات منها الصناعات الخزف والإلكترونية والكهرومنزلية والصناعات الغذائية والمنتجات الفلاحية، التي أصبحت تصدر إلى الخارج، رسالة على مدى قدراتها في ولوج أسواق أجنبية.

إكرام. س

من نفس القسم الحدث