الحدث

وزارة الداخلية تكون 164 متصرف شواطئ

تنفيذا لاستراتيجيتها الرامية للتحضير الجيد لموسم الاصطياف 2019

كشفت وزارة الداخلية الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية عن "تكوين 164 متصرف شواطئ وذلك تنفيذا لاستراتيجيتها الرامية لتحقيق الأهداف المسطرة لتحسين ظروف الاصطياف وتعزيز التحضير الجيد لموسم الاصطياف 2019".

أفادت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أمس، في بيان لها أنها "باشرت بإجراء تكوين لفائدة متصرفي الشواطئ حيث خصت في دورتها الأولى التي اختتمت بحر هذا الأسبوع 78 موظفا تابعا للجماعات المحلية للجهة الغربية من البلاد ولايات تلمسان، مستغانم، وهران، عين تموشنت وتيبازة على مستوى المركز الوطني لتكوين مستخدمي الجماعات المحلية بوهران".

وأضاف ذات المصدر أنه "سيستفيد 86 موظف من الولايات الشرقية سكيكدة، الطارف، جيجل، عنابة، وتيزي وزو، من نفس التكوين على مستوى المركز الوطني لتكوين مستخدمي الجماعات المحلية بقسنطينة".

وأشار ذات المصدر أن "هذه الدورات التي يشرف عليها إطارات مركزيين ومحليين، ممثلين عن المديرية العامة للأمن الوطني، إطارات من المديرية العامة للحماية المدنية، وكذا منسقين ينشطون في مجال البيئة والإدارة المحلية تناولت تهيئة الشواطئ، النظافة، أمن المصطافين الإعلام والتحسيس والجوانب القانونية والإدارية المتعلقة بتنظيم موسم الاصطياف".

وأشار ذات المصدر أنه "ينصب المتصرفين مباشرة بعد نهاية التكوين على مستوى المناطق الساحلية للعمل على تعزيز التنسيق بين مختلف المصالح المعنية قصد تطفل أمثل بالمصطافين تنظيما وخدمة".

تجدر الإشارة الى أن الهدف من هذا التكوين يكمن في التكفل الفعلي بالمصطافين، إزالة النشاطات غير القانونية على الشواطئ والسهر للحفاظ على الأمن والسكينة في أماكن الاستجمام بالتنسيق مع المصالح المختصة.

هني. ع

من نفس القسم الحدث