الحدث

المجاهدة ظريف بيطاط تطالب بإطلاق سراح حنون

أكدت أن توقيفها وحبسها لا يزال مبهم وغير واضح

دعت رئيسة اللجنة الوطنية لإطلاق سراح الأمينة العامة لحزب العمال المجاهدة زهرة ظريف بيطاط "لإطلاق سراح لويزة حنون المتواجدة حاليا بالسجن العسكري"، قائلة ان "سبب توقيف حنون لا يزال مبهم وغير واضح" حسب زعمها.

أفادت المجاهدة زهرة ظريف بيطاط، أمس، في الندوة الصحفية التي نشطها حزب العمال ببلفور الحراش وهذا عشية مثولها أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة العسكرية بالبليدة انه بات من الضروري إطلاق سراح المعتقلة السياسية لويزة حنون وذلك بعد مرور أزيد من شهر على وضعها في السجن تحت رهن الحبس المؤقت بعد الحكم عليها من قبل المؤسسة العسكرية"، كاشفة "لازلت لا أستطيع أو أن أفهم هذا الاعتقال الذي أعتبره ظلم في حقها وغير عادل لممارسة جميع الحريات الديمقراطية بما في ذلك العمل السياسي والحزبي".

وأشارت بيطاط أن "حنون الموجودة حاليا في السجن منذ الـ 9 ماي الجاري قضت عمرها في النضال من أجل الوطن والطبقة العمالية ترقد في سجن البليدة بقرار من المحكمة العسكرية"، قائلة "من يمكنه تجاهل المشاركة الكاملة والمستمرة لحنون التي كانت لها خلال السنوات العشر الأخيرة مواقف واضحة ضد السلطة والنظام، وكذا من خلال مكافحتها للسلطة طيلة عقود، وكذا نضالاتها المعروفة".

وأضافت أن "لويزة حنون ناشطة سياسية تتولى دورها بالكامل كزعيم وطني لحزب سياسي قانوني وتمارس حقها الكامل في العمل السياسي الحر الذي تضمنه قوانيننا الوطنية بما في ذلك الدستور والاتفاقيات الدولية المصادق عليها من بلدنا".

وطالبت المجاهدة "المحكمة العسكرية بضرورة إعادة النظر في وضع السجينة بروح إنسانية وروح المسؤول الجزائري الذي لا يرضيه سجن مسؤولة سياسية مريضة حيث انه لا يمكنها تحمل ظروف السجن فضلا عن سنها الذي لم يعد يساعدها على التحمل أكثر".

هني. ع

من نفس القسم الحدث