الحدث

دبوز يدافع على حنون ويطالب بإلغاء عقوبة الحبس المؤقت

أكد أنه تم إيداع شكوى لدى الجهات القضائية في وفاة الناشط فخار

دعا المحامي والحقوقي صالح دبوز إلى "ضرورة إطلاق الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون"، مؤكدا أن "بقائها رهن الحبس المؤقت بهذه الطريقة دون محاكمة أمر غير مقبول في ظل غياب التهم الحقيقية الموجهة إليها" حسب تقديراته.

أوضح صالح دبوز، أمس، في الندوة الصحفية التي نشطها حزب العمال ببلفور الحراش وهذا عشية مثولها أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة العسكرية بالبليدة أن "بقاء الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون بهذه الطريقة دون محاكمة ووضعها رهن الحبس المؤقت أمر يثير الدهشة والاستغراب"، مؤكدا أن "التقرير الطبي المتعلق بها يثبت حقيقة أن بقائها بهذه الطريقة في الحبس يعرض حياتها للخطر".

وذكر دبوز أن "لويزة حنون تعاني من مشاكل صحية نتيجة اصابتها ببعض الأمراض والتي تستدعي وجود رعاية صحية حيث ان بقائها دون محاكمة وبهذه الطريقة يمثل خطرا كبيرا على حياتها"، مشيرا أن "العديد من هذه الحالات وقفت عليها كان آخرها الناشط كمال الدين فخار في مستشفى فرانس فانون بولاية البليدة والذي تم نقله إليه قادما إليه من مستشفى ولاية غرداية بعد تدهور حالته الصحية إثر إضرابه عن الطعام".

من جانب آخر قال المحامي والحقوقي صالح دبوز انه "تم فتح تحقيق معمق في قضية موت الناشط كمال الدين فخار حيث انه تم إيداع شكوى لدى الجهات القضائية التي ننتظر منها التحرك العاجل لمعرفة المتسبب الحقيقي وراء موته ومحاسبة المتورطين وتقديمهم للعدالة".

من جهة أخرى دعا الناشط السياسي والباحث في التاريخ، الدكتور محمد أرزقي فراد إلى "ضرورة إطلاق سراح جميع المعتقلين والسجناء السياسيين من بينهم لويزة حنون المتواجدة في الحبس المؤقت بالبليدة بهذه الطريقة دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء اعتقالها او من خلال التهم الموجهة إليها" حسب تقديراته.

هني. ع

من نفس القسم الحدث