الحدث

إلياس مرابط يدافع عن مبادرة المجتمع المدني

قال إن محاورها واضحة وهي العودة إلى المسار الانتخابي

أكد رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، إلياس مرابط، أن الأحكام المسبقة والتأويلات على مبادرة المجتمع المدني أمر لا يليق، حيث سيتضح الأمر أكثر بمشاركة الجميع في الإثراء والمساهمة في النقاش، بلا تخوين ولا تكفير، مشيرا أن محتوى المبادرة يعبر جليا عن الصعوبات للوصول إلى صيغة نهائية داخل الندوة، بسبب التنوع والتناقض في شكل التمثيل والطرح في الأفكار.

ذكر إلياس مرابط، في منشور له عبر صفحته "بالفايسبوك"، لقد اجتهدنا كغيرنا لجمع قطب متنوع من المجتمع المدني (وليس كله)، لاقتراح مشروع مبادرة محاورها واضحة وهدفها كذلك، وهو العودة إلى المسار الانتخابي و قد توقف عند محطة الرئاسيات.

كما أشار إلى أن "الأحكام المسبقة والتأويلات غير اللائقة على مبادرة المجتمع المدني ونحن من أطرافها، أمر لا يليق، واجتماعنا يعتبر بمثابة بداية مسار ليس لنا وحدنا، باعتبار هناك في الساحة أطراف أخرى بمبادراتها و تكتلاتها، حيث سيتضح الأمر أكثر بمشاركة الجميع في الإثراء والمساهمة في النقاش والنقد البناء بلا تخوين و لا تكفير و لا استعلاء".

مضيفا في السياق ذاته، أن "محتوى المبادرة يعبر جليا عن الصعوبات التي اعترضتنا، للوصول إلى صيغة نهائية داخل الندوة، بسبب التنوع والتناقض في شكل التمثيل والطرح، في الأفكار للخروج من الأزمة و معالجة أسبابها".

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث