الحدث

اللواء الشريف يؤكد على الأهمية التي توليها قيادة الجيش لمنظومة التكوين

من خلال ترقيته أكثر حتى يستجيب لمتطلبات التطورات التكنولوجية الراهنة

ذكر قائد المدرسة العليا البحرية العميد "عدنان الشريف" بالأهمية الخاصة التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لمنظومة التكوين بوضع تحت تصرف المدرسة جميع الوسائل البشرية والمادية الضرورية لتكوين ذو نوعية".

أكد اللواء حولي محمد العربي، أمس، على "مستوى التكوين المحقق وكذا حجم الجهود التي يجب بذلها من أجل ترقيته حتى يستجيب لمتطلبات التطورات التكنولوجية الراهنة وحثّ في الوقت نفسه المتخرجين على التحلي بالأخلاق الحسنة والمثل العليا أثناء تأدية مهامهم والتشبث بالقيم النبيلة لشهداء ثورة التحرير المجيدة و أن يكونوا خير ممثلين للمجاهدين الأشاوس لجيش التحرير الوطني".

وفي نفس السياق أشرف اللواء حولي محمد العربي قائد القوات البحرية بالمدرسة العليا البحرية المرحوم المجاهد اللواء محمد بوتيغان على مراسم حفل تخرج الدفعات للسنة التدريبية  2018-2019 أين أدت الدفعة المتخرجة القسم لتليها مرحلة تسليم الشهادات وتقليد الرتب للطلبة المتفوقين متبوعة بتسليم وإستلام العلم بين الدفعة المتخرجة والدفعة الصاعدة وبعد طلب من الطالب الضابط المتفوق في الدفعة، ليوافق بعدها اللواء قائد القوات البحرية على تسمية الدفعة باسم الشهيد البطل "فرحات احميدة" ليختتم هذا الحفل باستعراض عسكري أدته الدفعات المتخرجة على وقع الموسيقى العسكرية.

تجدر الإشارة إلى أن الدفعات المتخرجة تضم في صفوفها أفراد من صنف الإناث منها 12 طلبة ضباط إناث في الدفعة الـ 09 للتكوين الأساسي من نظام ليسانس ماستر دكتوراه، كما أن الدفعات المتخرجة ضمت في صفوفها 03 متربصين جمهورية الكونغو.

وقد تمثلت هذه الدفعات المتخرجة في الدفعة الـ 27 لضباط دورة القيادة والأركان، الدفعة اـ 33 لضباط دورة الإتقان، الدفعة الثالثة ماستر في اختصاص "اتصالات بحرية"، الدفعة الـ 34 من التكوين الأساسي الموافقة للدفعة الـ 09 نظام "LMD" ليسانس في تخصصات علوم الملاحة البحرية، اتصالات وأنظمة الأسلحة، ميكانيك بحرية، تسيير وإدارة الشؤون البحرية.

وفي ختام هذا الحفل تم تكريم عائلة الشهيد من طرف اللواء قائد القوات البحرية بتقديم هدية رمزية وقبل المغادرة، قام اللواء قائد القوات البحرية بإمضاء السجل الذهبي للمدرسة العليا البحرية.

هني. ع

من نفس القسم الحدث