الحدث

الداخلية تمدد ساعات العمل بمداومات مقرات البلديات وملحقاتها

قصد تمكين الأحزاب السياسية والمترشحين الأحرار من إتمام العملية

مددت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ساعات عمل المداومات على مستوى كل مقرات البلديات وملحقاتها، إلى غاية الساعة العاشرة ليلا، بما فيها يوم الجمعة 22 سبتمبر الجاري. أما بخصوص يوم السبت 23 سبتمبر الجاري فالمداومات مفتوحة إلى غاية الساعة منتصف الليل.

وأفادت، أمس، وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، في بيان لها، بأنه "ونظرا للفترة القصيرة المتبقية لإيداع ملفات الترشح، وفي إطار التسهيلات المتخذة، تنهي وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إلى علم الأحزاب السياسية وقوائم المترشحين الأحرار، إلى أنه قد تم تمديد ساعات عمل هذه المداومات إلى غاية الساعة العاشرة ليلا بما فيها يوم الجمعة 22 سبتمبر على مستوى مقرات البلديات وملحقاتها".

وأشار ذات المصدر أن "المداومات ستبقى مفتوحة يوم السبت 23 سبتمبر الجاري، فالمداومات مفتوحة إلى غاية الساعة منتصف الليل، وذلك للقيام بالتصديق على استمارات التوقيعات الفردية لصالح قوائم المترشحين لانتخاب أعضاء المجالس الشعبية البلدية والولائية المقبلة".

وذكر ذات المصدر أنه "إضافة إلى البلاغ الصادر يوم 03 سبتمبر الجاري والمتعلق بوضع مداومات على مستوى كل مقرات البلديات وملحقاتها إلى غاية الساعة الثامنة مساء، للقيام بالتصديق على استمارات التوقيعات الفردية لصالح قوائم المترشحين لانتخاب أعضاء المجالس الشعبية البلدية والولائية المقبلة، تم اعتماد هذا الإجراء لتمكين الأحزاب السياسية والمترشحين الأحرار لإتمام العملية".

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الأحزاب السياسية والمترشحين الأحرار التي ستشارك في المحليات القادمة لا تزال متخوفة من هاجس عدم قدرتها على جمع التوقيعات على مستوى 1451 بلدية، بسبب ضيق الوقت، حيث لم يتبق سوى أقل من 10 أيام على انتهاء آجال إيداع الملفات على مستوى وزارة الداخلية والجماعات المحلية.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث