دولي

وفد من قيادة "حماس" برئاسة السنوار يصل القاهرة

للتباحث في العلاقات الثنائية

 

 

وصل وفد قيادي من حركة "حماس" بقطاع غزة، يترأسه القيادي يحيى السنوار، إلى القاهرة للقاء الأشقاء في مصر للتباحث في العلاقات الثنائية وتطويرها، إلى جانب مستجدات القضية الفلسطينية.

وقال الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، في تصريحٍ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": إن وفدًا من قيادة "حماس" برئاسة قائد الحركة بغزة يحيى السنوار، ويضم عضو المكتب السياسي للحركة روحي مشتهى، ووكيل وزارة الداخلية بغزة اللواء توفيق أبو نعيم، غادر القطاع عبر معبر رفح البري، ووصل العاصمة المصرية القاهرة للقاء الأشقاء في مصر للبتاحث في قضايا مشتركة.

وأكد أن اللقاء يهدف للتباحث في العلاقات الثنائية وتعزيزها، إلى جانب دراسة مستجدات القضية الفلسطينية وسبل دعمها، وأشار إلى أن الوفد سيبحث في نتائج الحصار الصهيوني المفروض على غزة، ودور مصر "المقدر" في التخفيف منه، خاصة فيما يتعلق بفتح معبر رفح.

من جانبه أكد عضو المكتب السياسي لحماس في غزة، صلاح البردويل، أن زيارة الوفد تأتي في سياق التواصل والتنسيق المستمر مع الأشقاء المصريين، وقال البردويل، في تصريحٍ إعلامي إن وفدًا قياديًّا من حركة "حماس" برئاسة يحيى السنوار وصل إلى القاهرة مساء اليوم الأحد، بهدف تطوير العلاقات الثنائية وبحث آفاق القضية الفلسطينية في ضوء التطورات الإقليمية.

وأشار إلى أن الوفد سيناقش أيضًا الوضع الإنساني في غزة في ظل الحصار، ودور مصر في التخفيف من هذا الحصار، وضرورة فتح معبر رفح للمسافرين الفلسطينيين.

القسم الدولي

 

من نفس القسم دولي