دولي

452وحدة سكنية استيطانية جديدة في القدس

مشاريع استيطانية كبرى

 

 

كشفت مصادر عبرية عن بدء شركة "دونه" في تسويق المشروع الاستيطاني "دونه غيلو" في مستوطنة "غيلو" جنوب القدس المحتلة، فيما صادقت سلطات الاحتلال على مشروع حفر أنفاق في مفترق طرق مستوطنة التلة الفرنسية في المدينة.

ويتضمن المشروع الذي يقام في سفوح مستوطنة "غيلو" إقامة ١١٣ وحدة سكنية في خمسة مبانٍ كلٌّ منها يتكون من عشرة طوابق، وقالت أسبوعية "كول هعير" التي نشرت هذا النبأ أنه بدأ قبل حوالي شهرين تسويق مشروع جديد في الحي الجديد في سفوح "غيلو" تشرف شركة "أهارون" على بنائه، ويتكون من أربعة مبانٍ كلُّ واحد منها فيه ٢٢ وحدة سكنية، ويبلغ مجموع الوحدات ٨٨ وحدة سكنية.

وقالت مصادر في شركة "أهارون" المشرفة على مشروع "هبارك" مستوطنة "بسغات زئيف" إنه بيعت ٤١ وحدة سكنية في المشروع المذكور حتى الآن، وبدأ الآن تسويق المرحلة الثانية منه والتي تتضمن إقامة ٦٥ وحدة سكنية في ثلاثة مبانٍ، ومن المتوقع إسكان المشروع في شهر كانون الأول ٢٠١٨.

وبدأت شركة "يورو إسرائيل" مؤخراً بتسويق مشروع جديد في "بسغات زئيف" باسم "يورو بسغات"، والذي من المقرر بناء ١٢٢ وحدة سكنية فيه.

ويقام المشروع قرب مسار القطار الخفيف وقرب "كينيون بسغات زئيف"، ويتضمن أربعة مبانٍ كلُّ واحد منها ١١ طابقاً، وتم مؤخراً إسكان ٢٤ وحدة سكنية جديدة في مشروع أقامته الشركة المذكورة.

الوكالات

من نفس القسم دولي