دولي

إجراءات صهيونية لمنع السيّاح الأجانب من دخول الضفة الغربية

إطار الاستهداف الصهيوني المستمر لقطاع السياحة في الأراضي الفلسطينية

 

 

أفادت مصادر فلسطينية رسمية، أمس بأن سلطات الاحتلال الصهيوني قد شرعت مؤخرًا بإجراءات لـ "التضييق" على السياح الأجانب "في محاولة لمنعهم من الدخول إلى مدن الضفة الغربية".

وقال الناطق باسم وزارة السياحة الفلسطينية، جريس قمصية، إن "تل أبيب وجهت رسائل لمكاتب السياحة "الإسرائيلية" تشترط فيها عدم منح تأشيرات سفر للأراضي الفلسطينية للسياح الأجانب، في حال كانت وجهة سفرهم لمدن الضفة الغربية؛ وخاصة بيت لحم". وشدد قمصية في تصريح لـ "قدس برس"، على أن إجراءات الاحتلال؛ التضييق على السياح وتهديدهم، تندرج في إطار الاستهداف الصهيوني المستمر لقطاع السياحة في الأراضي الفلسطينية. 

وأكد أن "القرار لن يمر، لأن الاحتلال لن يستطيع الترويج للسياحة دون الأماكن المقدسة في الأراضي الفلسطينية"، مرجحًا رفض غالبية وكالات السياحة الصهيونية الإجراءات الجديدة. ونفى المسؤول الفلسطيني التواصل مع الجانب الصهيوني من السلطة الفلسطينية حول قرار منع وصول السياح الأجانب للضفة الغربية، مؤكدًا أن رام الله لم تتلق أي قرار رسمي بذلك، وأن "وزارة السياحة علمت من خلال مكاتب سياحة "إسرائيلية" عن التضييق الجديد". وأشار جريس قمصية إلى أن وزارة السياحة الفلسطينية "ستقوم بحملة مكثفة لمواجهة قرار محاولة منع السياح الأجانب من الوصول للأراضي الفلسطينية؛ وخاصة الأماكن المقدسة في بيت لحم والقدس المحتلة"..

الوكالات

 

من نفس القسم دولي