الحدث

بنك التنمية المحلية يتخذ إجراءات لضمان السيولة للمواطنين

لتفادي تعطيل الخدمات بسبب فيروس" كورونا"

أكد مدير التسويق و الاتصال ببنك التنمية المحلية، شاوش عبد الرؤوف، على اتخاذ البنك كافة الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس "كورونا" على مستوى كل الوكالات الموزعة عبر كامل التراب الوطني.

قال شاوش في تصريحات صحفية أمس، أن الرئيس المدير العام للبنك أعطى تعليمات مباشرة لعمال البنك للتطهير اليومي للوكالات و موزعات الدفع الالكتروني حفاظا على سلامة العمال والمواطنين على حد سواء، كما تم أيضا إلزام كل الموظفين بارتداء القفازات والكمامات والابتعاد عن الزبائن وعدم الاحتكاك بهم وتغيير القفازات في كل مرة بسبب كثرة لمس الأموال، إضافة إلى نشر المعقمات في البنوك والوكالات وإلزام الموظفين باستعمالها، وتقليص التحركات والتجوال إلا للضرورة القصوى.

كما دعا نفس المتحدث المواطنين إلى استخدام موزعات الدفع الالكتروني في هذه الفترة مع تنظيف اليدين قبل و بعد الاستعمال بالمطهر الكحولي، مؤكدا أنها ستكون في الخدمة طيلة أيام الأسبوع دون توقف عبر كافة المناطق والتي تشتغل طيلة الأسبوع وساعات اليوم والليل.

وبالمقابل، طمأن الرئيس المدير العام لبنك التنمية المحلية العمال في رسالة تشجيعية، محفزا إياهم في مواصلة العمل دون أية طوارئ، مع التزام الحيطة والحذر خلال ساعات الدوام، ولبس القفازات والابتعاد بمسافة الأمان عن الزبائن وتعقيم الوكالات 3 مرات في اليوم، إضافة إلى توفير السيولة المالية النقدية الكافية لتغطية طلبات الزبائن وعدم تسجيل أية أزمة على مستوى الوكالات والموزعات الآلية.

وشدد  مدير التسويق و الاتصال على أهمية استخدام التطبيقات الإلكترونية المتطورة التي يوفرها البنك خاصة فيما يتعلق بالبنك الالكتروني دون التوجه إلى الوكالات البنكية وذلك عن طريق المنصة الرقمية لبنك التنمية المحلية e-banking  وقال أن" الوقت الآن والظرف الحالي يفتحان المجال لتسليط الضوء على هذه الوسائط التكنولوجية التي عانت سابقا من سوء التسويق".

وأشار على أن كل العمال والإطارات واعين بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم من أجل ضمان تسيير الفترة الحالية والتنسيق عن بعد بين المديرين الولائيين والمديرية العامة من خلال تنظيم اجتماعات عن بعد بواسطة الفيديو لتسيير الظروف الحالية وضمان التنسيق و تواصل الخدمة العمومية.

من نفس القسم الحدث