الحدث

رخصة أمنية إجبارية لإتمام مراسيم دفن الموتى في البليدة

في إطار التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا

أمرت مديرية التنظيم والشؤون العامة بولاية البليدة أمس جميع رؤساء البلديات والدوائر بالولاية تعلمهم فيها بحضور مصالح الأمن ابتداء من يم أمس الإثنين لجميع مراسيم دفن الموتى.

قال بيان من مصالح الولاية أن تعليمة إجبارية جديدة تلقتها مصالح الوالي، تجبر كل عائلة لديها وفاة أن تحمل وثيقة رسمية لإتمام إجراءات الدفن تحت وصاية وإشراف الأمن لإتمام إجراءات الدفن، وذلك في إطار مختلف التدابير الوقائية التي أقرتها مصالح الولاية لتفادي تفشي فيروس كورونا (كوفيد -19).

وعليه، أمرت مديرية التنظيم والشؤون العامة جميع رؤساء البلديات والدوائر بإعلام المصالح الأمنية المختصة اقليميا عند منح الرخص الخاصة بدفن الموتى بهدف تمكينها من اتخاذ التدابير اللازمة.

وألحت ذات المصادر على ضرورة لفت انتباه عائلة الشخص المتوفي باجبارية اعلام مصالح الأمن المختصة إقليميا بمكان ووقت الدفن بغرض تمكينهم من حضور مراسيم الدفن، وفقا لذات المصادر.

وفي سياق متصل، ذكر البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الجزائرية أمس الإثنين، أن مصالح الولاية كانت قد أقرت منذ بداية هذه الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد بشكل عام والولاية بشكل خاصة حزمة من الإجراءات والقرارات الاحترازية لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا، لاسيما ما تعلق منها بغلق جميع المحلات التجارية باستثناء محلات بيع المواد الغذائية وكذا غلق الفضاءات المستقطبة للجمهور بالإضافة إلى تعليق نشاط الأسواق اليومية والأسبوعية وكذا منع التنقل بواسطة الدراجات النارية وكذا حافلات نقل المسافرين.

من نفس القسم الحدث