الحدث

ميهوبي يعقد الدورة الاستثنائية لـ"الأرندي" الجمعة المقبل

وسط غضب قيادات ومناضلين في الحزب يطالبونه بـ"الرحيل"

أعلن حزب التجمع الوطني الديمقراطي عن "عقد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني، الجمعة المقبل، بفندق الرياض بالجزائر العاصمة، والتي تأتي وسط صراع داخلي بين المناضلين الذين طالبوا برحيل ميهوبي بعد شروعه في تجميد عضوية 4 قياديين في الحزب".

كشف المكتب الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي، أمس، في بيان له، أن "المكتب الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي سجل بكل ارتياح التحضير الجيد لهذه الدورة وتوفير كل شروط إنجاح أشغالها"، مثمنا "ما وصفه بروح الالتزام التي تحلى بها أعضاء المجلس الوطني وتمسك المناضلين والمناضلات باستمرارية عمل هياكل الحزب، في كنف الوحدة والانضباط خدمة للمصلحة الوطنية وانخراطا في مسار تعزيز مؤسسات الدولة".

ويأتي عقد التجمع الوطني الديمقراطي هذه الدورة الاستثنائية لمجلسه الوطني، بعد التشاور مع أغلبية أعضاء المجلس الذين اتفقوا على عقد هذه الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني، كما أن "الأرندي" سينظر في الشؤون الداخلية للحزب والقرارات التي أصدرها الأمين العام بالنيابة، ميهوبي، والقاضية بتجميد عضوية 4 قياديين في الحزب، تقدمهم صديق شهاب وأميرة سليم، بعد ظهور بوادر حركة تصحيحية عقب الرئاسيات".

وقد طالب العديد من أعضاء التجمع الوطني الديمقراطي وقياديون يتقدمهم وزراء سابقون وحاليون ونواب برلمان، "الأمين العام بالنيابة للحزب عز الدين ميهوبي، بالاستقالة من "الأرندي"، وذلك عقب اجتماع سيعقدونه في الأيام القادمة، "من أجل الاتفاق على آليات التحضير لمؤتمر استثنائي لانتخاب قيادة جديدة".

وعرف التجمع الوطني الديمقراطي صراعا داخليا والذي اتهم بموجبه القيادي في "الأرندي" صديق شهاب، في وقت سابق، الأمين العام بالنيابة عز الدين ميهوبي "باللجوء إلى عملية تضليل لم يشهدها الحزب في تاريخه بعد الهزيمة النكراء التي مني بها في الرئاسيات لتصفية إطاراته الخيرة ليجعلها أداة لخدمة أغراض شخصية".

وتساءل شهاب صديق عن "الأهداف الحقيقية التي يسعى هذا الأمين العام بالنيابة لتحقيقها، بعدما زج بالحزب في معركة هو في غنى عنها، بالنظر لما يعيشه من تخبط وتيهان سياسي"، مؤكدا أن "هذه المغامرة السياسية أرجعت الحزب إلى نقطة الصفر وأصبح المناضلون يتساءلون هل سيكون لنا دور سياسي في المستقبل تحت قيادة هذا الشخص؟ ".

 

  • ميهوبي يعين بن ضيف الله مستشارا ممثلا للجالية في تونس والعالم العربي

إلى ذلك، كشف التجمع الوطني الديمقراطي أن الأمين العام بالنيابة، عز الدين ميهوبي، قرر تعيين المناضل والنائب السابق فرحات بن ضيف الله مستشارا وممثلا للجالية الجزائرية في تونس والعالم العربي.

وأعلن التجمع الوطني الديمقراطي، أمس، في صفحته الرسمية عبر شبكات التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، أن "بن ضيف الله يحظى باحترام واسع في أوساط المناضلين سواء داخل الوطن أو لدى الجالية، لالتزامه بخط الحزب ودفاعه عنه".

وذكر ذات المصدر أنه "سيتم تعيين ممثلين للحزب في عدد من بلدان العالم، ضمن سياسة التجمع الوطني الديمقراطي في توسيع قاعدته النضالية داخل الوطن وخارجه".

 

من نفس القسم الحدث