الحدث

ميثاق البديل الديمقراطي تدعو لاتفاق وطني نهاية شهر أوت المقبل

تمسكت بخيار تبني مرحلة انتقالية يكون فيها الشعب سيد الموقف

دعت أحزاب ما يعرف بـ"البديل الديمقراطي " إلى عقد اجتماع واتفاق وطني في تاريخ 31 أوت المقبل لأجل توسيع وتعميم ميثاق الانتقال الديمقراطي الحقيقي.

أوضحت الأحزاب الموقعة على ميثاق الانتقال الديمقراطي الحقيقي أنه آن الأوان لكل القوى الوطنية الديمقراطية والاجتماعية التي تطمح إلى تجسيد المطالب الشرعية للشعب الجزائري وتحقيق أهداف ثورته للانضمام إلى المبادرة وتكاتف الجهود معنا للحفاظ على الأمل وتجسيد بديل ديمقراطي.

وحسب ذات المصدر فإن اقتراح الانتقال الديمقراطي عن طريق مسار تأسيسي سيد يقدم حلا ويمكن أن يمنح الكلمة للشعب حتى يتمكن وبكل ديمقراطية من تحديد شكل ومضمون المؤسسات والهيئات التي يرغب في إرسائها مع رفض أي محاولة فرض انتخابات رئاسية تهدف لإنقاذ النظام الحالي مضيفا إنه الشرط المسبق الضامن لتكريس الحريات الأساسية والقضاء المستقل، المساواة في الحقوق بين الرجل والمرأة، الحقوق السوسيواقتصادية وكذا تجسيد التداول الديمقراطي على كل المستويات.

علاوة على هذه الشروط دعا أصحاب المبادرة إلى إطلاق صراح كل المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي وفتح المجال السياسي والإعلامي مع التوقيف الفوري لكل الأجهزة القمعية وتوظيف القضاء وذهاب كل رموز النظام.

هني. ع

من نفس القسم الحدث