الحدث

جميعي يناقش مسألة الحوار الوطني مع بن صالح الخميس المقبل

خلال ترأسه الدورة العادية للجنة المركزية للأفلان بقصر المؤتمرات

يترأس الخميس المقبل الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي الدورة العادية للجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال في الجزائر العاصمة لمناقشة تقارير اللجان ومسألة الحوار الوطني التي دعا إليها رئيس الدولة بالنيابة بن صالح.

تلتئم نهاية الأسبوع الجاري اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني في دورتها العادية تحت إشراف الأمين العام للحزب محمد جميعي والتي سيتضمن جدول أعمالها عرض تقارير اللجان الدائمة للحزب العتيد ، وكذا مناقشة مسألة الحوار التي دعا إليها رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، بالإضافة إلى عديد الملفات التي تعرفها الساحة السياسية .

وبالرغم من أن مقررات مؤتمر الحزب العتيد تخول للأمين العام صلاحية إرجاء موعد انعقاد دورة اللجنة المركزية إلى موعد لاحق إلا أن جميعي أصر على تثبيت موعد 25 جويلية حفاظا على السير العادي لعمل الحزب وحتى يثبت للجميع بأن الأمور في "الأفالان" مستقرة ومؤسساته تعمل وفق ما يقتضيه النظام الداخلي والتنظيمات التي تضبط عمل الحزب.

ويتضمن جدول أعمال الدورة العادية للجنة المركزية لـ "الأفالان" حسب مصادر من الحزب العتيد عددا من الملفات الهامة تتعلق في مجملها "بعرض الحصيلة السنوية لنشاط الحزب وتقديم التقرير المالي السنوي، إضافة إلى عرض وثيقة لجنة الدراسات والاستشراف وضبط إستراتيجية الانتخابات الرئاسية القادمة".

كما سيناقش أعضاء اللجنة المركزية سيناقشون ملف المكتب السياسي والذي سيفصل خلاله المجتمعون في العديد من القضايا السياسية حيث سيكون جدول أعمال الاجتماع ثريا من حيث النقاط التي سيدرسها في مقدمتها الانتخابات الرئاسية المقبلة وبهذا الاجتماع يكون الأمين العام قد دشن الدخول الاجتماعي والسياسي من خلال رسم معالم المرحلة المقبلة.

وفي نفس السياق فإن المادة 58 من النظام الداخلي للحزب تنص على أنه "تجتمع اللجنة المركزية مرة واحدة في السنة في دورة عادية طبقا لأحكام المادة 34 من القانون الأساس ويمكن أن تجتمع في دورة استثنائية عند الاقتضاء بطلب من الأمين العام أو من ثلثي أعضاء اللجنة المركزية".

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث