الحدث

"حمس" تتهم السلطة بتجاهل أرضيتهم والتحيز للمنتدى المدني

أكدت تمسكها بمطالب الحراك القادر على تجسيد الانتقال الديمقراطي الحقيقي

عبرت حركة مجتمع السلم عن "أسفها الشديد لتجاهل السلطات لمبادرة عين البنيان للمنتدى الوطني للحوار وربطت بالمقابل مبادرة المنتدى المدني للتغيير التي اقترحت 13 اسما لقيادة الحوار الوطني في إطار بحث السلطة عن إطار مدني لتكليف كريم يونس بعملية الحوار".

عبر عبد الله بن عجمية المكلف بالإعلام بحركة مجتمع السلم في بيان له عن "تحفظ حمس على المبادرة بشكل غير مباشر على المبادرة التي أعلن عنها عبد الرحمان عرعار من خلال البيان الذي وقعه"، قائلا أن "الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني ذات التمثيل الواسع عبر التراب الوطني لم تستشر في هذا الموضوع ولا في اختيار الأشخاص المذكورين".

وذكر ذات المصدر أن "الحزب الذي يقوده عبد الرزاق مقري يتمسك بأرضية عين البنيان التي اتفقت عليها القوى الأساسية في الطبقة السياسية والمجتمع المدني في المنتدى الوطني للحوار، وكذلك التمسك بالحوار الشفاف والسيد والمعبر عن مطالب الحراك والقادر على تجسيد الانتقال الديمقراطي الحقيقي".

كما اعتبرت الحركة أرضية عين البنيان التي صادقت عليها لجنة الرؤية ووافقت عليها الجلسة العامة تمثل "خارطة طريق جماعية عملية وواقعية للخروج من الأزمة وهي تلقي مسؤولية كبيرة على السلطة الفعلية للتعامل معها إيجابيا حتى لا يحدث لها ما حدث لأرضية مزفران".

هني. ع

من نفس القسم الحدث