الحدث

وزير خارجية مالي: تنفيذ اتفاق الجزائر حول مالي مازال "جاريا"

استعرض مع بن صالح الدور "المحوري" للجزائر في مسار التسوية

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي، تييبيلي درامي أن تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة في مالي "ما زال جاريا"، مذكرا بالدور الحاسم للجزائر في ابرام هذا الاتفاق.

تييبيلي درامي وفي تصريح عقب استقباله من طرف رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، أمس بالعاصمة أشار إلى أن "المحادثات تمحورت حول اتفاق السلم والمصالحة في مالي المنبثق عن المفاوضات ما بين الماليين"، وهو مسار أطلق بوساطة دولية تقودها الجزائر، مؤكدا أن تنفيذ الاتفاق "ما زال جاريا".

 وفي هذا الصدد، أشاد بدور لجنة متابعة تنفيذ هذا الاتفاق التي يترأسها "دبلوماسيون جزائريون محنكون"، ومن جهة أخرى، أشاد بالعلاقات التاريخية التي تربط الجزائر ومالي، مشيرا إلى أنه سلم رسالة من الرئيس المالي ابراهيم بوبكر كايتا إلى رئيس الدولة تخص "التعزيز المستمر للعلاقات الثنائية".

هذا وأوضحت رئاسة الجمهورية في بيان لها أن رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، تطرق خلال استقباله لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية مالي تييبيلي درامي، إلى "الدور المحوري" للجزائر في مسار التسوية والمصالحة في مالي، وجاء في البيان أن تييبيلي درامي، جاء حاملا رسالة من إبراهيم بوبكر كيتا، رئيس جمهورية مالي لرئيس الدولة بن صالح.

مشيرا أن اللقاء تناول اللقاء "العلاقات الثنائية التاريخية والممتازة التي تربط البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين"، وتم بذات المناسبة تثمين "تطابق وجهات النظر حول مختلف المسائل الجهوية لاسيما الوضع في منطقة الساحل والصحراء وكذا القضايا الافريقية التي تهم البلدين الشقيقين".

إكرام. س

من نفس القسم الحدث