الحدث

سلطاني يؤكد أن التتويج بالكأس طريقنا إلى رئاسيات شفافة

قال أن الإنتصارات الرياضية ستحل ما عجزت عن حله المبادرات السياسية

يرى رئيس منتدى الوسطية أبو جرة سلطاني أن "التتويج بالكأس هو طريقنا إلى رئاسيات شفافة خاصة وان الجزائر قادرة على أن تذهب بعيدا في مجالات كثيرة إذا تلاحمت قوى الشعب مع الإرادة السياسية المعلنة لتضييق الخناق على بقايا صناع هزائمنا".

أوضح أبو جرة سلطاني، أمس، في منشور له عبر صفحته الرسمية بشبكات التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" بعد فوز منتخبنا الوطني على نيجيريا أن "الانتصارات الرياضية ستحل ما عجزت عن حله المبادرات السياسية وسوف نكتشف جميعا أنه كما حقق منتخبنا هذه الأفراح العارمة في كل ربوع الوطن وعلى مستوى الجالية ودوت الهتافات بحياة الجزائر ورفرفت الراية الوطنية الوحيدة في القارات الخمس".

وأفاد أن "الانتقال من المبادرة إلى الفعل الميداني بروح وطنية عازمة على طي صفحة الماضي وأن هذه الروح الوطنية العالية سوف تتحول إلى نقطة انطلاق لحلحلة الأزمة السياسية والمضي بنفس الروح الوطنية قدما نحو استكمال الفرحة الكبرى بتلاحم الصفوف وتهيئة الأجواء لانتخاب رئيس للجمهورية يلتف حوله الشعب، كما التف حول فريقه الوطني الذي نأمل أن يعود إلى أرض الوطن متوجا بالكأس".

وقال المتحدث أن "السياسة والرياضة وجهان لعملة وطنية واحدة فالنتيجة التي حققها منتخبنا الوطني حتى الآن لا ينبغي قراءتها رياضيا فحسب بل لابد من قراءة سياسية أيضا لأن الرياضة عقل وقلب وروح وثقافة ووطنية قبل أن تكون أرجلا ذهبية لها شهرتها العالمية".

وفي نفس السياق أضاف رئيس منتدى الوسطية يشدد أن "منتخبنا الوطني كان يخوض مباريات تصفيات الكان أو كأس العالم وهو يشعر أنه يتيم بلا انتماء بلا وطن.. كان يحس أنه يلعب لفائدة من يريدون رد كل فضل لإنجازاتهم ولو كان تسجيل هدف أو تتويجا ببطولة"، قائلا "كنا نملك لاعبين دوليين نجوما في فرقهم ولكننا لم نكن نملك فريقا وطنيا منسجما فكان هؤلاء اللاعبون يشعرون أنهم غرباء في وطنهم".

 وأضاف انه "لما تحرر الشعب الجزائري من الوصاية والأبوة والقرارات الفوقية تحرر لاعبونا من عقدة التسجيل وصاروا يشعرون أنهم يحاربون لشرف وطن وفرحة شعب وكرامة أمة وليس من أجل تغطية فشل بأفراح أكثرها كان مصطنعا".

من جانه قال سلطاني انه "قبل أن تسفر المقابلة النهائية يوم الجمعة المقبل عن الفريق الذي سوف يتوج بالكأس نعلن أننا كسبنا فريقا، وشرفنا أمة وصنعنا ملحمة والبقية تحصيل حاصل فهنيئا للناخب بلماضي ولمنتخبنا المغوار وهنيئا للجزائر فقد بدأ الشعب يجني ثمار حراكه وأول الغيث قطرة تهانينا".

هني. ع

من نفس القسم الحدث