الحدث

مناصرو الخضر يبيتون في الشارع رغبة في التنقل إلى القاهرة

دعوا الحكومة لتخصيص مزيد من الطائرات لنقل أكبر عدد ممكن من المشجعين

عاشت، أمس، فروع وكالة سياحة وأسفار الجزائر "تورينغ كلوب" وعدد من الوكالات السياحية الأخرى عبر الوطن حالة طوارئ وضغط فرضه آلاف الجزائريين الراغبين في التنقل إلى القاهرة من أجل مناصرة الخضر في نهائي كأس أمم إفريقيا، حيث "بات" مناصرو الخضر في العراء من أجل الظفر بتذكرة تنقل إلى مصر، وهو ما لم تتمكن من تحقيقه الوكالة المذكورة بسبب الضغط ومحدودية المقاعد.

عرفت فروع وكالة سياحة وأسفار الجزائر "تورينغ كلوب" المكلفة من طرف الديوان الوطني للسياحة بنقل أنصار الخضر إلى القاهرة من أجل تشجيع المنتخب الوطني، حالة ضغط كبيرة، حيث تجمع آلاف الجزائريين الراغبين في التنقل إلى القاهرة لمشاهدة المباراة النهائية عبر فروع هذه الوكالة، طمعا في التسجيل في الرحلات المقررة ضمن جسر جوي سيخصص بين الجزائر والقاهرة لنقل أنصار الخضر لمساندة الفريق الوطني في نهائي الكأس. وحسب ما وقفنا عليه في وكالة "تورينغ كلوب" بالعاصمة، فإن أغلب التسجيلات أغلقت وأكد مسؤولون في الوكالة أن كل الطائرات التي خصصت لنقل المشجعين مقاعدها ممتلئة عن آخرها، على أمل أن يتم تخصيص مزيد من الطائرات في الساعات المقبلة من طرف الجوية الجزائرية ومن طرف النقل الجوي التابع للمؤسسة العسكرية.

من جهة أخرى، لم تتمكن الوكالات السياحية الأخرى من ضمان أي رحلات نحو القاهرة في الأيام المقبلة، حيث أكدت أغلب الوكالات السياحية التي اتصلنا بها أنها لا تملك حجوزات وتذاكر طيران نحو القاهرة.

هذا وقد عرف الجزائريون الراغبون في التنقل إلى القاهرة خيبة أمل كبيرة بسبب عدم تمكنهم من التسجيل في الرحلات المتوجهة نحو القاهرة في الساعات المقبلة، مطالبين الحكومة بتخصيص طائرات إضافية من أجل نقل أكبر عدد ممكن من المناصرين.

 

    • تجارة الأعلام وقمصان المنتخب الوطني تزدهر

 

بالمقابل، فقد عرفت أمس شوارع العاصمة أجواء خاصة، حيث ازدهرت تجارة الأعلام والملابس الرياضية وقمصان المنتخب الوطني بشكل ملحوظ. وفي جولة قادتنا أمس إلى عدد من أحياء الجزائر العاصمة، لاحظنا التهافت الكبير على شراء الأعلام من مختلف الأحجام وقمصان المنتخب الوطني والألبسة الرياضية التي لها علاقة بالألوان الوطنية.

ويشير الباعة الناشطون في هذه التجارة أن الأكثر مبيعا هي قمصان المنتخب الوطني والأقراص المضغوطة والقبعات والأعلام الوطنية، مضيفين أن القميص بـ 4 آلاف دينار وقمصان أخرى بـ 2500 دينار، والأعلام الوطنية بـ 500 دينار.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الحدث