الحدث

بن فليس: تعدد فضاءات الحوار يخدم الجزائر

قدم توضيحات بخصوص منتدى الحوار الوطني

أوضح رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس، أن "أرضية عين البنيان" وثيقة تقترح مخرجا للجزائر، مؤكدا أن تعدد فضاءات الحوار يخدم الجزائر، كما يجسد التعددية الحقة والتعبير الحر.

تحدث علي بن فليس في شريط فيديو بثه عبر حسابه الرسمي "الفايسبوك" أمس يقول:" ..السؤال المطروح في الساحة السياسية لماذا الاجتماع مع جزء من المجتمع المدني "، وأضاف:" ..هناك فضاءات أخرى محترمة يفكرون في جزائر التعددية والرأي الحر لمد جسور مع الفضاءات أخرى  هذا الثراء في الآراء يخدم الجزائر و التعددية الحقة والتعبير الحر والابتعاد عن الاساءة لبعضها البعض"، مسترسلا:"  أقدس الانتخابات النظيفة ".

وأضاف رئيس حزب طلائع الحريات بخصوص "لقاء عين البنيان" بالقول: "..في التعدد ابتعاد عن العنف القولي  والفعلي .. أنا لا أدعي ولا يدعي من حضر أريضة عين البنيان أنهم يملكون الحقائق"، وقال:" أرضية عين البنيان هي وثيقة تقترح مخرجا للجزائر هناك وثائق أخرى"، مشيرا أن المهم أن كل المبادرات ترمي للخروج من الأزمة"-يقول بن فليس-، مسترسلا:" ..المخرج في صدق الاقتراع لما يكون الاقتراع يكون صادق تأتي الحلول السلمية للشعوب"، لافتا:" في التعددية نضج وإنتاج أفكار وعلى كل شخص أن يدافع عن أفكاره والغرض هو التنافس في حب الجزائر ".

ويؤكد المتحدث أن الحكم في آخر المطاف هو لـ"الشعب السيد" فيتم عرض الأفكار على الشعب في انتخابات نقية ونظيفة والكلمة للشعب"، مشددا على أهمية أن تكون الانتخابات نظيفة ونزيهة، مشيرا أن "الاجتماع الذي جمع عدد من أحزاب المعارضة، وممثلي المجتمع بالإضافة إلى شخصيات وطنية، والذي أقيم الأسبوع الفارط بعين البنيان فضاءات الحوار يعد مكسبا للجزائر، وعلى أساسه تبنى الدول الحديثة".

أوضح بن فليس أن هناك فضاءات خارج اجتماع المعارضة والتي تضم نساء ورجال لديهم منطقهم الخاص، مؤكدا أن الاختلاف في الرأي الغاية منه هو التنافس في حب الجزائر، وليس الإساءة، مشيرا أن "غياب حرية التعبير لا يمكن بناء الديمقراطية، وأن تعدد فضاءات الحوار هو الوحيد الذي يصون حرية التعبير".

هني. ع

من نفس القسم الحدث