الحدث

أشغال صيانة في شبكة المياه تحرم الجزائريين من أهم مادة حيوية خلال فصل الصيف!

انقطاعات متكررة تدوم لأيام والمواطنون متذمرون

تشهد بلديات العاصمة، هذه الفترة، انقطاعات متكررة في شبكة المياه بسبب أعمال صيانة بدأتها مؤسسة سيال عبر عدد من البلديات، وهو ما بات يحرم السكان من هذه المادة الحيوية لأيام في عز الحر.

وتعرف العاصمة وولايات أخرى، هذه الفترة، انقطاعات متكررة في شبكة المياه بسبب أشغال صيانة في الخزانات الرئيسية وشبكات التوزيع بدأتها مؤسسة سيال عبر أكثر من موقع، وهو ما يستدعي قطع التموين عن السكان لأيام. وفي وقت تعلم سيال زبائنها بعدد من الانقطاعات وأسبابها وآجالها الزمنية، فإن هناك انقطاعات لا تخضع لأي أجندة زمنية وترجع لأسباب مجهولة ودون سابق إندار، كما يحدث مع بلديات الجهة الشرقية.

وقد تسجل الانقطاعات بشكل خاص هذه الأيام على مستوى الجهة الغربية وفي مقدمتها بلديات الشراڤة، أولاد فايت وزرالدة، وهو نفس المشكل الذي تكرر بوسط وغرب العاصمة. وتدفع هذه الانقطاعات المواطنين عادة إلى الاحتجاج وتقديم شكاوى مختلفة للجهات الوصية، وكذا جمعية حماية المستهلك، بينما تتحجج مؤسسة سيال في كل مرة بأعمال الصيانة، رغم أن نفس الانقطاعات شهدناها طيلة الصائفة الماضية لنفس السبب، وهو ما جعل الجزائريين يرون في أعمال الصيانة هذه مجرد حجة لقطع التموين بالماء عنهم، خاصة أن هذه الأخيرة يبدو أنها لا تحتكم لأي أجندة أو توقيت زمني، بدليل أن نفس المحطات التي شهدت أعمال صيانة منذ أشهر فقط تعرف أعمال صيانة أخرى هذه الأيام.

والغريب أيضا أن أعمال الصيانة هذه تدوم في مرات لأكثر من 5 أيام، ما يجعل المواطنين يعانون بسبب غياب أهم مادة حيوية في فصل الصيف. وبسبب هذه الوضعية، يطالب السكان مؤسسة سيال بضرورة الالتزام بجدول زمني لأعمال الصيانة ونشره حتى يتسنى للمواطنين الاطلاع عليه ومعرفة الأيام التي سيتم فيها قطع التزويد بالماء، مع تجنب أعمال الصيانة خلال نهاية الأسبوع التي تعد بمثابة أيام ذروة لاستهلاك المياه.

دنيا. ع

من نفس القسم الحدث