الحدث

بلجود يؤكد استئناف عملية توزيع سكنات "عدل 1"

قال أن جميع المواقع المعنية والموجهة لهاته الفئة جاهزة

    • اتاحة الفرصة لمكتتبي عدل 2 لاختيار مواقعهم لن يكون قبل طي ملف عدل 1

 

كشف وزير السكن والعمران والمدينة كمال بلجود أن "ملف "عدل 1" سيطوى نهائيا بتسليم كل مكتتبي هذه الصيغة لسكناتهم ثم يشرع في تسليم ما تبقى من سكنات لصيغة "عدل 2".

أوضح كمال بلجود، أمس، على هامش اختتام الدورة العادية للبرلمان بمجلس الأمة أن "عملية إسكان مكتتبي "عدل 1" متواصلة في الوقت الراهن وسيتم الانتهاء من توزيع كل السكنات الخاصة بهذه الفئة قريبا والتي لم يتبقى منها إلا القليل لننتقل بعدها الى مكتتبي عدل 2 ".

وأفاد أن "كل المكتتبين في صيغة "عدل 1" سيتقيدون من سكناتهم وفق ما تم الإعلان عنه باعتبار ان جميع المواقع المعنية والموجهة لهاته الفئة معظمها جاهزة وفق ما تم الاتفاق عليه"، مؤكدا انه "فور الانتهاء من توزيع سكنات "عدل1" سيحول الفائض في السكنات التي يجري إنجازها تلقائيا نحو المكتتبين المسجلين في 2013 الذين سيتسلمون كامل سكناتهم" .

وشدد وزير السكن أن "عملية توزيع السكنات الخاصة بمكتتبي "عدل1 " متواصلة وكل مكتتب له الحق في سكن سيحصل عليه وان البقية ستوزع عليهم المفاتيح في قادم الأيام"، مضيفا أنه "سيتم الانتهاء من جميع البرامج السكنية خاصة وان جميعها تم تمويلها لاستكمالها في أجالاها المحددة".

وفي سؤال له حول مكتتبي "عدل 2" بالعاصمة الذين شرعوا في تنظيم وقفات احتجاجية بالعاصمة أمام مقر وكالة "عدل" بالعاصمة للمطالبة بفتح موقع اختيار سكناتهم، فقال الوزير انه "سيتم فتح الموقع لهم بعد الانتهاء من توزيع سكنات عدل 1 التي ستنتهي قريبا".

وذكر الوزير بأن" الدولة خصصت كل الإمكانيات المالية والمادية اللازمة للاستمرار في إنجاز البرامج"، قائلا أن "عمليات تسليم المفاتيح ستتواصل بصفة منتظمة على نفس وتيرة السنة الماضية وأكثر وهو ما يتطلب بذل المزيد من الجهود".

هني. ع

من نفس القسم الحدث