الحدث

سلال: لا يوجد رفض داخلي أو خارجي لترشح بوتفليقة

الجزائر ستذهب نحو تغيير الدستور والنظام الاقتصادي والنمط السياسي

أكد عبد المالك سلال مدير الحملة الانتخابية عبد العزيز بوتفليقة أنه "لا يوجد رفض خارجي لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة الخامسة"، مشيرا أن "ترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية جديدة يلقى ترحيبا وصدى واسعا لدى الشعب الجزائري وعلى المستوى الدولي دون تسجيل أي خوف أو تردد".

دعا عبد المالك سلال، أول أمس، خلال استقباله من طرف الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد بمقر المركزية النقابية بالعاصمة "المواطنين والمواطنات إلى مشاركة قوية في الانتخابات المقبلة لإنجاح بوتفليقة باعتباره الرجل الذي يملك الشجاعة الكافية لمواكبة الإصلاحات وتغيير النمط الاقتصادي الحالي".

وأفاد المتحدث أن "الندوة الوطنية التي دعا إليها الرئيس بوتفليقة بهدف القيام بإصلاحات جذرية ستسمح بالنهوض بالاقتصاد الوطني دون المساس بالجوانب الاجتماعية وبالمواطنين البسطاء"، مشددا على "ضرورة إجراء إصلاحات تكون نابعة من توافق وطني يشمل كل الأطراف بما فيها المعارضة".

وذكر مدير الحملة الانتخابية عبد العزيز بوتفليقة أنه "لا يمكن للجزائر أن تتحرك نحو المستقبل بقوانينها الحالية واقتصادها الحالي"، مشيرا أن "الذهاب نحو تغيير الدستور وتغيير النظام الاقتصادي والنمط السياسي".

وأكد سلال أن "رسالة ترشح بوتفليقة كانت صريحة وشفافة ولم يخبأ الرئيس من خلالها أي شيء عن الشعب"، مؤكدا أنها "حملت ملامح برنامجه الانتخابي، الذي سهر لوحده على كتابة كل كلمة فيه".

هني. ع

من نفس القسم الحدث