الحدث

الشرطة لا يمكنها العمل بدون شراكة فعالة وصريحة مع الجيش

المدير العام الجديد للأمن الوطني عبد القادر قارة:

    • الداخلية: الأمن سيتصدى بكل حزم وصرامة لكل أشكال العنف

 

أكد وزير الداخلية والجماعات الاقليمية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، أن مصالح الأمن ستواصل بذل جهودها في التصدي "بكل حزم وصرامة" لكل أشكال العنف، وهذا على خلفية مقتل شرطي بقسنطينة أثناء تأدية مهامه.

كتب نور الدين بدوي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك) أن "أجهزتنا الامنية ستواصل مجهوداتها للوقاية من كل أشكال العنف والتصدي لها بكل حزم وصرامة" إثر وفاة حافظ الشرطة قلور عبد الحكيم (39 سنة) أثناء تأدية مهامه أمس أول الخميس بولاية قسنطينة، وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم بدوي بخالص التعازي والمواساة الى عائلة الفقيد ولأسرة الأمن الوطني، وكان المرحوم الذي كان بالزي المدني، قد تلقى طعنة قاتلة من طرف شخص كان يوجه ألفاظا عنيفة لنساء داخل حافلة لنقل المسافرين، وذلك بعد أن حاول الدفاع عنهن.

على صعيد آخر يتعلق بتعيين المدير العام الجديد للأمن الوطني، شدد عبد القادر قارة بوهدبة، في أول خرجة له بعد تعيينه، على أهمية الشراكة بين مختلف الاسلاك الامنية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في مختلف ربوع البلد، وعبر بوهدبة الذي عُيّن خلفا للعقيد لمصطفى لهبيري عن قناعته بأن الشرطة "بقدر ما هي مرفق عام فهي مؤسسة أمنية بامتياز لا يمكنها العمل بدون شراكة فعالة وصريحة ودائمة مع الجيش الوطني الشعبي ومع كل الاسلاك الامنية بمختلف صلاحياتها"، مشيرا إلى أن عودته بين أفراد وإطارات الشرطة فرصة لتجديد العهد والمضي قدما بعزم وثبات نحو الأفضل لخدمة الوطن والمواطنين.

وبعد أن تقدم بجزيل الشكر إلى رئيس الجمهورية على الثقة التي منحها إياه لقيادة الشرطة الجزائرية، دعا المسؤول ذاته منتسبي الشرطة إلى التحلي بالانضباط والنزاهة والصرامة التي تعد منطلق وأساس كل ما نقوم ونصبو إليه.

كما شدد بوهدبة في الوقت ذاته على أن الشرطة مرفق عام ذو طبيعة مجتمعاتية بما يقتضيه هذا المفهوم من أسس ومعايير ترمي إلى تحسين الخدمة باستمرار مما يستوجب دائما مراجعة الذات والتطوير والعصرنة.

ودعا المدير العام للأمن الوطني إلى الاندماج على غرار كل هيئات ومؤسسات وزارة الداخلية في مخططات وبرامج العصرنة تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية، مؤكدا بأنه سيعمل مع كل القطاعات المعنية من أجل تحقيق الأمن والأمان ومن أجل حماية الاشخاص والممتلكات.

أما العقيد مصطفى لهبيري فقد عبر عن شكره للرئيس بوتفليقة الذي منحه فرصة قيادة الشرطة الجزائرية التي تقوم بمهام ليست بالهيّنة.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث