الحدث

النهضة تفصل في موقفها من الانتخابات الرئاسية غدا

بخيار مرشح الحركة أو التحالف أو دعم مرشح التوافقي

كشفت حركة النهضة أن "الإعلان عن موقفها من المشاركة في الرئاسيات المقبلة من عدمها يعود إلى مجلس الشورى الوطني الذي سيعقد غدا الجمعة بتعاضدية عمال البناء بزرالدة".

أفادت حركة النهضة أمس في بيان لها انه "سيتم خلال مجلس الشورى دراسة كافة المواقف المطروحة للنقاش داخل مؤسسات الحركة خاصة ما تعلق منها بخيار مرشح الحركة أو التحالف أو دعم مرشح التوافقي وهي الأمور التي سيتم تحديدها بناء على مستجدات الساحة السياسية".

وطالبت حركة النهضة "بتوفير كل الضمانات اللازمة لإنجاح الرئاسيات المقبلة خاصة ما تعلق منها بتجديد رئيس الجمهورية المقبل"، موضحة انه "تحقيق ذلك يتطلب تأسيس لجنة وطنية مستقلة لا تربطها أية علاقة بالسلطة لتنظيم وتأطير الانتخابات المذكورة، وعدم المساس بالدستور لضمان المنافسة السياسية النزيهة".

 وأشارت النهضة أنها "تسعى ومن خلال محطة الرئاسيات المقبلة بداية عهد جديد تصحح فيه المسارات الخاطئة وتمنح الأمل للجزائريين في رؤية جزائر قوية متطورة وآمنة يسودها العدل ويعمها الرخاء"، معلنة أنها "قررت مواصلة مشاوراتها واتصالاتها مع مختلف المكونات الساحة السياسية حول القضايا الراهنة والاستحقاقات الرئاسية المقبلة".

من جانب آخر جدد "المكتب الوطني لحركة النهضة دعوته المناضلين والمناضلات للالتفاف حول قيادة الحركة وخياراتها السياسية".

كنزة. ع

من نفس القسم الحدث