الحدث

معلومات مغلوطة عن الشرطة يتم ترويجها عبر الفايسبوك

المديرية العامة للأمن الوطني تحذر:

    • بوتفليقة يعيّن عبد القادر قارة بوهدبة مديرا عاما للأمن الوطني خلفا للهبيري

 

دعت المديرية العامة للأمن الوطني، مستعملي مواقع التواصل الاجتماعي، إلى الحذر في التعامل مع بعض المعلومات المغلوطة التي يتم نسبها إلى جهاز الشرطة، بحسب ما أفاد به، الأربعاء، بيان لها.

"المديرية العامة للأمن الوطني تدعو متصفحي مواقع التواصل الاجتماعي إلى التعامل بكل حذر مع معلومات مغلوطة منسوبة إلى جهاز الشرطة"، وأشار بيان الشرطة إلى أنه "يتم استغلال هذه المواقع لبث رسائل مدعمة برمز مزوّر للأمن الوطني، هدفها الترويج لشعارات مغرضة".

وخلص البيان تأكيده إلى أن "مصالح الشرطة قامت بفتح تحقيق لتحديد الفاعلين وتقديمهم أمام الجهات القضائية".

إلى ذلك عين رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة عبد القادر قارة بوهدبة مديرا عاما للأمن الوطني خلفا للعقيد مصطفى لهبيري الذي استدعي لمهام أخرى، بحسب ما أفادت به وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، الأربعاء، في بيان لها.

وجاء في بيان وزارة الداخلية الذي نشرته وكالة الأنباء الجزائرية: "وفقا لأحكام المادة 92 من الدستور، عين رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، عبد القادر قارة بوهدبة بصفته مديرا عاما للأمن الوطني، خلفا لمصطفى لهبيري الذي استدعى لمهام أخرى".

وشغل بوهدبة منصب مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني وهو ممثل الجزائر في المنظمة العالمية للشرطة الجنائية الانتربول، كما انتخب سنة 2012 عضوا ممثلا للدول الإفريقية في المنظمة ذاتها ومندوب اللجنة التنفيذية فيها.

كما تقلد بوهدبة، الذي أحيل إلى التقاعد سنة 2016، عدة مسؤوليات في الجهاز الأمني من بينها منصب مدير التعليم والمدارس.

جدير بالذكر أن المدير العام للأمن الوطني الجديد يعد الوحيد المنتمي لسلك الأمن الوطني الذي يرأس هذه المديرية منذ سنة 1992، وكان العقيد مصطفى لهبيري الذي شغل سنوات عدة منصب مدير عام للحماية المدنية قد عين قبل أكثر من 7 أشهر مديرا للأمن الوطني عقب إقالة سابقه اللواء عبد الغني هامل.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث